الخميس , يوليو 4 2024
أخبار عاجلة

انطلاقة الدورة التدريبيه للمعالجة السريريه لحالات الاغتصاب بقاعة كلية الهندسة بعطبره

ضمن سلسلة انشطة الاحتفال باليوم العالمي للقبالة تحت شعار(رغم الانين القابلات ينقذن الحياة ويزرعن الحنين) وبرعاية كريمه من الدكتوره/امل أحمد مجذوب وزير الصحه المكلف بالولايه انطلقت اليوم بقاعة كلية الهندسه بعطبره الدوره التدريبيه للمعالجه السريريه لحالات الاغتصاب والتي تقيمها وزارة الصحه بنهر النيل الإدارة العامه للرعاية الصحية الاساسية إدارة صحة الام. الطفل والصحة الانجابية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع نهر النيل وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان والتي تستهدف اختصاصيي النساء والتوليد ونواب الاختصاصيين واطباء الاسرة.
الاستاذ علاء الدين عبدالوهاب نائب المدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر السوداني فرع نهر النيل ثمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحه بنهر النيل واداراتها المختلفة وتنفيذها للعديد من البرامج الصحية رغم ظروف الحرب .
كما عبرت الدكتوره/ماجدة عبدالله مدير الإدارة.العامة للرعاية الصحية الاساسية ممثل وزير الصحة بالولاية عن أن البلاد تنر بحالة استثنائيه ولابد من تفعيل الشراكات لتتضافر الجهود مؤكدة ان حالات الاغتصاب كثيره وما افرزته تلك الظروف ولابد من المعالجة السريريه لحالات الاغتصاب وبذل مزيد من الجهود وحثت الدارسين يالاستفاده من الدورة .
ومن ثم قدم ال.كتور/عصام الحسن اختصاصي الطب الشرعي مقدمة عن الدوره التدريبيه واهدافها .كما قدمت الدكتوره/سلمي محمد علي مدير إدارة صحة الام والطفل محاضرة عن الاطر والمفاهيم والتعريفات للعنف القائم علي النوع الاجتماعي والمبادي التوجيهيه.
كما قدمت الاستاذه/حنان يوسف الاختصاصي النفسي محاضرة عن الدعم النفسي للناجين من الاغتصاب خط الدعم الأول.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بنك الخرطوم يعيد خدمات الانترنت المصرفي

اعاد بنك الخرطوم إطلاق خدمات الانترنت المصرفي بثوبها الجديد. وقال البنك في الصفحة الرسمية بالفيسبوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا