الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

صحة الخرطوم : مستعدون لمواجهة طوارئ الخريف

أكد مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. بابكر محمد علي استعداد الوزارة والوحدات المختلفة لمواجهة طوارئ الخريف مؤكدا على عدم وجود إي إشكالات أو ارهاصات لظهور طوارئ جراء الخريف جاء ذلك لدى اجتماعه الدوري باللجنة الفنية لطوارئ الخريف ذاكرا ان الاستعدات تم تقسيمها إلى قسمين الجانب العلاجي والجانب الوقائي التعزيزي .
لافتا
إلى إنشاء 190 نقطة تقصي بالمحليات السبع لاكتشاف أي أعراض مرضية من خلال كوادر مدربة لرصد الحالات يتوقع أنها ذات نوعية طارئة ومن ثم التبليغ للغرفه المركزية

ومشيرا إلى تحديد غرف العزل وانسياب الأدوية والمخزون الاستراتيجي لأدوية الطوارئ في فترة الخريف،
واوضح محمد علي ،أن الوزارة قامت بكلورة 362 بئر موزعة علي الولاية ونوه إلى أن كلورة المياه تتم بجزئين كلورة المياه على مستوى المحطات النيلية وهذه تقوم بكلورتها هيئة المياه اما المستوى الآخر هو كلورة مياه الآبار الذي يقع على عاتق الوزارة كلورتها حيث تم المواصلة من العام الماضي على كلورة الآبار دون توقف مؤكدا على توفر مادة الكلور لضمان عدم ظهور أي أمراض وبائية .
وقال نعمل علي توعية المواطنين والعاملين بالوزارة والمحليات من خلال نشر البرامج التعزيزية بالتعاون مع وحدة الإعلام بالوزارة والإدارة العامة لتعزيز الصحة.
مناشدا المواطنين بأخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الأطعمة المفروشة على الأرض ومن شرب المياه مباشرة من تجمعات المياه المختلف باعتبار ذلك أحد مسببات الأمراض المعدية
مطمئنا المواطنين على استقرار الوضع الصحي واستعداد وزارة الصحة بالولاية والجهات ذات الصله لمجابهة اي طارئ

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا