الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

قافلة مساعدات شبابية لمتضرري فيضان القاش بكسلا

دشن الإتحاد الوطني للشباب السوداني، يوم الخميس، قافلة المناصرة والمساندة لمُتضرري فيضان نهر القاش في ولاية كسلا، والتي تشمل مواد إيوائية وغذائية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى من المتضررين.
وقال نائب رئيس الإتحاد ياسر الصادق في تصريحات عقب التدشين الذي تم بحضور، قيادات العمل الطوعي والانساني وعدد من الشركاء، إن الإتحاد أعد خطة مبكرة للتعامل مع كوارث خريف 2018م.

وأفاد بأن القافلة تستهدف تقديم يد العون والسند، بالتعاون مع عدد من الشركاء، على رأسهم مؤسسة الشهيد الزبير الخيرية، ومنظمة الدعوة الإسلامية، ومنظمة قطر الخيرية.

وكشف الصادق، عن تأهب أكثر من 8 آلف شاب بالمركز والولايات للتدخل الفوري حال حدوث أي طارئ للأمطار والسيول والفيضانات، معلناً جاهزيتهم لترميم المواقع التى تتأثر وعلى رأسها المساجد والمدارس.

واضاف” إن هنالك غرفة طوارئ تتكون من 100 شخص من أعضاء المكتب التنفيذي والناشطين بالاتحاد تعمل بصورة مستمرة”، مشيراً الى تدريب 3 آلاف شاب وشابة لمواجهة تحديات فصل الخريف على مستوى ولايات السودان.

ونوه الصادق إلى التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية والدفاع المدني، واضاف” الشباب سيظلون يرابطون بغرف الطوارئ بكافة الولايات”، معلناً عن ارسال قافلة مساعدات إلى ولاية غرب كردفان يوم الأحد المقبل مساندة لمتضرري السيول والامطار بالنهود.

هذا وطلقت ولايتا القضارف والبحر الاحمر قوافل اغاثية الي ولاية كسلا، فيما شارك شباب سنار في حملة اصحاح البيئة التي نظمتها غرفة طواري الخريف بالتعاون مع محلية سنجة والشركاء.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا