الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

مجلس محو الأمية :  تراجع الأمية بالسودان إلى 17،6% بنهاية العام

الخرطوم-نوال شنان

كشف الأمين العام للمجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار محمد حماد ،أن السودان  بذل جهودا مقدرة خلال الثلاث أعوام الماضية ادت إلي خفض نسبة الأمية من 31% إلى 24% في العام السابق .
وقال حماد لدينا أكثر من 2 مليون دارس في المراكز مما يسهم في خفضها إلى 17،6%لتصبح النسبة الكلية للأمية والتقدم المحرز في السودان.
ووعد بمتابعة الخطوات اللازمة ليعتمد هذا الإحصاء ويتم إدراجه ضمن تقارير المنظمات العالمية.
وقال لدي مخاطبته الإحتفال باليوم العالمي لمحو الامية اليوم بقاعة وزارة التربية والتعليم تحت شعار ( محو الأمية وتنمية المهارات ) إن اليوم العالمي يهدف إلى التركيز على المهارات للراشدين والكبار فوق سن ال15بجانب الشباب الذين لم ينالو حظهم من التعليم.

واكد حماد، ان الأمية في العالم تزداد وتتناقص في بقاع عديدة تتجاوز ال 757 مليون وأوضح أن الأمية في الوطن العربي أصبحت تحدي ماثلا يحتاج الى تضافر كل الجهود وأردف قائلا 🙁 الأمية ليست مسؤلية وزارة التربية والتعليم وحدها وليست مسؤلية محو الأمية وحدها ولكن مسؤلية مجتمعية متكاملة ينبغي ان تتضافر فيها كل الجهود لنعلن السودان خالي من الامية بنهاية العام 2020م)
وأشار حماد إلى الحهود المبذولة والتي ابرزها نفرة الحملة القومية الشاملة برعاية رئيس الجمهورية وبمشاركة المنسقية العامة للخدمة الوطنية وقال سنركز هذا العام على ست من الولايات .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا