الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة

رئيس الوزراء : مكانيات الحكومة تحت طلب حكومة كسلا

الخرطوم – إيكو سودان
أعلن رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى، أن إمكانيات حكومة السودان تحت طلب حكومة ولاية كسلا حتى تنجلي أزمة الحمى التي اصابتها

شدد موسى لدى ترؤسه اجتماع مجلس حكومة ولاية كسلا واللجنة الأمنية عند زيارته للوقوف على الأوضاع الصحية بالولاية اليوم ،أهمية بذل كل الجهود لحلحلة هذه الأزمة .

وأكد موسى،إن الهدف من الزيارة الوقوف ميدانيا على الموقف الصحي والاطلاع على جهد الولاية في هذا الشأن ومعالجة مناطق الهشاشة وتقديم ما يطلب من دعم.

مشيدا بجهد حكومة كسلا التي قال إنها بذلت فوق ما تستطيع ووجه بتكامل الجهود بين المركز و الولاية لإنهاء المرض في شرق القاش والذي انحسر بشكل كبير في غربه، مؤكدا أن المعالجات للقضاء عليه تجري بجهد كبير حيث بدأت عملية الرش بالطائرات بعد أن اتخذ قرار بعد تقييم الموقف بإرسال 2 طن من المبيدات فضلا عن العمل على تجفيف حاضنات المرض .

ووجه محلية كسلا بضرورة الاهتمام بإصحاح البيئة ووضع حلول مستدامة لتفادي المشاكل مستقبلا فضلا عن الاستفادة من الخبرات العلمية الموجودة في جامعة كسلا والتنسيق مع وزارة الري والكهرباء لإعداد دراسة مستقبلية لمعالجات مشاكل القاش وخور “اميري” القادم من أريتريا وأثنى على جهد المراكز الصحية وقال إنها خففت العبء على المستشفيات وأشار إلى أنها قامت بنشاطات صحية ساعدت في تقليل حدة المرض.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا