الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

إدخال 64 الف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي بالنيل الأبيض

كوستي -الخرطوم -إيكو سودان

دشن والي ولاية النيل الأبيض أبوالقاسم الأمين بركة ظهر اليوم بقاعة التأمين الصحي بمجمع بحر ابيض بكوستي نفرة الدعم الاجتماعي للعام 2018م والتي تستهدف إدخال اربعه وستين الف أسرة تحت مظلة التأمين بالتعاون مع ديوان الزكاة .

وأكد بركة خلال مخاطبته فعاليات النفرة ،أن التأمين الصحي يعد أحد أهم مشاريع الضمان الاجتماعي التي ساهمت في تخفيف المعاناة عن المواطنين بتقديم خدمة صحية مميزة وذات جودة عالية.
وأشاد بالدور الكبير الذي ظل يضطلع به التامين الصحي في توطين العلاج وتقديم الخدمات العلاجيه للمواطنين وأشار إلى ضرورة زيادة نسبة التغطية السكانية وتوسعة مظلة الخدمات الصحية والعمل مع الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولابه لزيادة نسبة التغطية السكانية من 66% إلى 80%منتصف العام 2019م . معلنا التزام حكومة الولاية بإدخال عشرين ألف أسره تحت مظلة التأمين الصحي.
ودعا قيادات الولاية والخيريين لضرورة طرح مبادرات لكفالة الأسر الفقيرة المتعففة إحياءا وترسيخا لقيم التكافل بين أفراد المجتمع .
من جانبها أوضحت رحمة موسي عبدالرحمن وزيرة الشئون الاجتماعيه ، أن مبادرة الدعم الاجتماعي للعام 2018م جاءت متفردة واستهدفت ثمانية فئات و تسهم في زيادة نسبة التغطيه السكانية بالولاية.
ودعت عبد الرحمن ،إدارة التأمين الصحي بالولاية للاهتمام بالتوسع في مواعين تقديم الخدمه الطبيه عبر شراكات استراتيجيه مع الصحة وإلزام الشركات والمؤسسات العاملة بالولاية للاطلاع بدورها تجاه مجتمع الولاية عبر قيادة مبادرة كفالة الأسر المتعففة .
وعبرت عن رضائها التام بالدور الذي يقوم به التامين الصحي في تقديم الخدمات الطبية للمؤمن عليهم.
فيما كشف الدكتور الزين سعد آدم المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية ، أن مبادرة الدعم الاجتماعي للعام 2018م تزيد نسبة التغطيه السكانية بنسبة 16% لتصبح نسبة التغطيه بالولابه 66% وقال إن هذه المبادرات تؤكد دور الحكومة واهتمامها بقضايا المواطنين مشيرا للتنسيق الجيد بين التأمين الصحي ووزارة الصحه وديوان الزكاة لتطوير الخدمات الطبية وتوطين العلاج بالولاية.

هذا وتم خلال كرنفال التدشين تسليم نماذج من بطاقات التأمين الصحي للفئات المستهدفة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا