الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

إدارة التعليم الإلكتروني بكسلا: التعليم وجد اقبال كبير رغم رفض بعض الأهالي

ايكوسودان كسلا جعغر
اكدت ادارة التعليم الاكتروني باروما ان التعليم الاكتروني بالولاية وجد اقبال واسع بولاية كسلا رغم بعض التحديات التي تواجهه، والمتمثلة في رفض بعض الاهالي للتعليم في المناطق الريفية بالمحلية بصورة عامة. واكد ان الاتجاه للتعليم الاكتروني لعدم وجود مدارس حكومية او لبعدها من مناطق السكن. بجانب عدم موارد مالية لانشاء مدارس في كل المناطق الطرفية واكد ان تجربة التعليم الاكتروني طبقت وسط الاطفال ومتضرري الحروب واطفال المعسكرات بعدد من ولايات السودان. مشيرا ارتفاع نفقات المدرسة اعلى وان المراكز الاكترونية تدار بشخص واحد ولا تحتاج لمعلمين.
في وقت اكدت بدا التعليم الاكتروني باربع مراكز بولاية كسلا يمكن ان تسير بمعلم واحد بعد ان يتم تدريبه. مشيرا الى وجود اربعة مراكز للتعليم الاكتروني بكسلا اثنين في غرب اروما واثنين في غرب القاش. وقال مدير التعليم الالكتروني بمنطقة الساملاب باروما مصطفى محمد قلباوي ان التجربة بالمنطقة تسير بصورة جيدة واشار ان مركز الساملاب بدا ب 30 طفل 15من البنات و15 من الاولاد في الحلقة الاولى موكدا وجود مويسر ساهم في استخدام اللهجة العربية العامية وان المنهج الذي يدرس هو منهج الحلقة الاولى الذي يعطى في المدارس الحكومية العامة . واكدت ادارة مراكز تعليم محو الامية وتعليم اليافعين الاقبال الواسع لها بنظام الفترتين الصباحية للبنات

والمسائية للاولاد.

بجانب مراكز لمحو الامية لتعليم النزلاء وابناهم ولمحو اميتهم حيث سيجلس لامتحان هذا الفئية للعام 36 لشهادة الاساس و 29 لمرحلة الشهادة السودانية. 

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا