الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

السودان: اعتراف بضعف تطبيق الدفع الإلكتروني

السودان: اعتراف بضعف تطبيق الدفع الإلكتروني
الخرطوم: إيكوسودان
كشف مدير شركة الخدمات المصرفية الالكترونية بالسودان، عمر العمرابي، عن جهات حكومية لم تنفذ الدفع الاكتروني، معلنا في الوقت ذاته عن ان معظم الجامعات والضرائب، الشرطة، الفحص الالي، القضائية لم تنفذ الدفع الالكتروني بشكل كامل، مقرا بان التنفيذ في ولاية الخرطوم ضعيف.
وقطع عمرابي، الإثنين، في محاضرة (وسائل الدفع الالكتروني ودورها في الاقتصاد الوطني) باتحاد المصارف السوداني، بأن قانون الطوارئ ملزم بالتعامل عبر الدفع الالكتروني، مؤكداً أن مجلس الوزراء لم يستثني أي جهة من التنفيذ، لافتاً إلى أن قانون الطوارئ ملزم لأي جهة توفر وسيلة دفع الكتروني.
وأعلن عمرابي أن ماكينات نقاط البيع توزع مجاناً، موضحاً أن البنك المركزي السوداني، وفر للبنوك قرض حسن بدون هامش ربح لتوفير نقاط البيع، وأضاف “بالرغم من تلك الحوافز لم تتقدم البنوك بطلباتها غير بنكين” نافياً وجود أي مشاكل في توفير ماكينات الدفع الالكتروني.
واعترف عمرابي بضعف التوعية بالدفع الالكتروني والالتزام بتنفيذها على مستوى القطاع المصرفي، وطالب في ذات الوقت المواطنين بالتبليغ الفوري عن أي جهة تتحصل رسوماً على خدمات الدفع الإلكتروني، شاكياً من عدم التنسيق بين الجهات المختلفة، ونفى حدوث أي اختراق لأنظمة الدفع الالكتروني، أو سرقة معلومات مؤكداً توفير كل الاحتياطات التأمينية، مطالباً بأن تكون هناك جهة واحدة لمراقبة أنظمة الدفع الإلكتروني.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا