الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

مواطنان روسيان وقعا ضحية للإرهاب السياسي في ليبيا

مواطنان روسيان – عالم اجتماع في المؤسسة الروسية لحماية القيم الوطنية مكسيم شوغالي ومترجمه الشفوي يواصلان الإقامة في السجن الليبي. وفقًا لألكسندر مالكيفيتش، رئيس المؤسسة الروسية لحماية القيم الوطنية، فقد تعرض المواطنون الروس للتعذيب.

أدلى مالكيفيتش بهذا التصريح خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخراً في موسكو. تم توقيف شوغالي والمترجم في 17 مايو. ومع ذلك، تم الإعلان عن الحادث فقط في 5 يوليو بعد نشر مقال في بلومبرغ. من المهم التأكيد على أن اعتقال الروسلم يكن رسميًا إلا بعد نشر المعلومات في وسائل الإعلام الغربية. وفقًا لرسالة من النيابة العامة الليبية، تم إلقاء القبض على اثنين من الروس في طرابلس واتهموا بالسعي للتأثير على الانتخابات المقبلة في البلاد. كما أشار المدعون العامون الليبيون إلى أن الروس حاولوا تنظيم لقاء سري مع سيف الإسلام القذافي، وهو ابن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي والمرشح المحتمل لرئيس البلاد.

www.sputniknews.com

وفقًا للجانب الروسي، كان العاملان في المؤسسة الروسية لحماية القيم الوطنية، بصفتهم أعضاء في مجموعة بحثية، يشاركون حصريًا في إجراء الاستطلاعات الاجتماعية ودراسة الوضع الإنساني والثقافي والسياسي في البلاد.

خلال المؤتمر الصحفي، ذكّر مالكيفيتش بأنه في الوقت الحالي كانت ليبيا تناقش فقط الحاجة إلى الانتخابات. ومع ذلك، فإن البلاد لا تزال لا تملك حتى قانون الانتخابات. يصر مالكيفيتش على أن مضايقة المواطنين الروس كانت تتم فقط بسبب نتائج البحوث الاجتماعية، لانه وفقاً لهذه النتائج، فإن المواطنين الليبيين لا يدعمون الحكومة الحالية ويتذكرون باعتزاز نظام معمر القذافي.

من المهم الذكر انه عند وصول الباحثين الروس إلى ليبيا، كانوا قد مروا بالجمارك والجوازات. كما أخطروا الشرطة بالغرض من زيارتهم. ولم يواجهوا أي معارضة لتواجدهم من قبل السلطات. أفاد نشطاء حقوق الإنسان أيضًا أن الوضع معقد بسبب حقيقة أن المحامين الليبيين لا يرغبون في العمل مع المواطنين الروس. لأن كل من تواصل أو عمل مع الروس يكون عرضة للاعتقال.

يذكر أنه في السجون الليبية هناك أكثر من 200 معتقل أجنبي. بما في ذلك اثنين من البحارة الروس الذين اعتقلوا قبل ثلاث سنوات. وبذلك تحتجز ليبيا اليوم بشكل غير قانوني أربعة مواطنين روس في سجونها.

– CAJ News

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا