الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

السودان يوضح حيثيات تحفظه على قرار الجامعة العربية بشأن سد النهضة الأثيوبي

أوضحت وزارة الخارجية السودانية حيثيات ماجرى في إجتماع الدورة (153) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي إنعقد الاسبوع الماضي بالقاهرة مبشأن سد النهضة الأثيوبي .

وكشفت الخارجيه في بيان ،الاحد، السودان أبدى تحفظه على مشروع القرار الخاص بسد النهضة الذي أدرجته جمهورية مصر العربية في أعمال المجلس الوزاري لعدم التشاور مع حكومة السودان بشأنه قبل إيداعه أعمال المجلس ، وأوضحت ان مشروع القرار لا يخدم روح الحوار والتفاوض الجاري برعاية الولايات المتحدة والبنك الدولي بواشنطن للوصول لإتفاقٍ بين الدول الثلاث (مصر ، السودان ، أثيوبيا) حول عملية الملء والتشغيل للسد.

وقالت الخارجية ان السودان تقدم بمقترح لتعديل نص مشروع القرار بما يتوافق مع هدف تشجيع الأطراف على مواصلة الحوار والإبتعاد عن كل ما من شأنه تصعيد الخلاف والإستقطاب الذي لايخدم الهدف المنشود في الإتفاق على خارطة طريقٍ تخدم المصالح المائية للدول الثلاث وتؤمن لها متطلبات التنمية المستدامة ، واشارت إلى رفضت مصر إدخال أي تعديلٍ على نص مشروع القرار الأمر الذي دفع السودان لإبداء تحفظه.
ودعا السودان كلاً من مصر وأثيوبيا للعودة للمفاوضات للوصول للإتفاق المرضي، والإبتعاد عن كل ما من شأنه التأثير سلباً على عملية التفاوض ، واكدت حرص السودان على إنجاح مفاوضات سد النهضة بما يصب في مصالح الدول الثلاث

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا