الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

طبيبة سودانية تدعو لتضافر الجهودللخروج الآمن من فايروس كورونا

الخرطوم , ايكوسودان .نت

دعت دكتور ريلة عوض الحكومة السودانية الي تتضافر الأفكار والجهود والعمل من أجل درء وباء جانحة كورنا بالسودان والبحث عن الخروج الآمن.
ووجهة نداء للهيئة العليا للطوارئ الصحية والحكومة السودانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي لقاء تلفيذيون اول امس .لنشر التوعية الطبية والثقافة الصحية .

وقدمت ريلة عواض، وروشتة للخروج الأمن من جائحة كورونا.بالسودان حتي ,
لا تتزايد الأعداد وقالت بان الفيايروس ينتشر كالمتوالية المعروفة والمخيفة جراء مخالطة كل مريض لعدد من الأشخاص حوله ثم مخالطة هؤلاء المخالطين لعشرات آخرين وقالت بان الاصابات يتوالى إنتشارها حتى يصعب التحكم فيه .
وناشدات الجهات المختصة بالدولة لنتفيذ الحجر الصحي الصارم والحاسم لأي شخص مشتبه في حالته أو كان مخالطاً لمريض أو قادماً من دولة عمَّ فيها الوباء أو أي دولة أخرى أياً كانت. في هذه الفترة الحرجة ، دون إستثناء لأي شخص أو أي حالة أو أي دولة.من دول العالم .
وطالبت بوضع قواتين صارمة وحازمة لنجاح الحجر ، وأن لا يُسمح لأي شخص بالحجر المنزلي أياً كان . وطالبت الدولة بأن تلتزم بتأهيل مراكز الحجر الصحي بكافة المعابر والمنافذ بالموانئ الجوية والبحرية والبرية بتنسيق وتعاون بين الكوادر الطبية والقوات النظامية.
ودعت الحكومة لتأجير عدة فنادق حسب الحوجة في مناطق متفرقة من البلاد في الخرطوم وعواصم الولايات لمدة شهر
علي أن يكون بكل فندق وحدة صحية متكاملة من أطباء وصيادلة وكوادر طبية من مختلف القطاعات الطبية بالإضافة إلى مركز بيانات إلكتروني محكم .وربطها مع مراكز العزل بالمستشفيات لتلقي الرعاية والعلاج للحالات التي “مرحلة العزل .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا