الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

إتهامات لـ( قناة الجزيرة) باستهداف السودان والجيش يتوعدها بالمحاسبة

الخرطوم ايكوسودان
نفى الناطق باسم القوات المسلحة عامر محمد الحسن اليوم الخميس وصول طائرة إماراتية لنقل جنود سودانيين للمشاركة في القتال مع أحد أطراف النزاع في ليبيا وتوعد قناة الجزيرة التي بثت الخبر بالمحاسبة.

وجاء في بيان – حصلت عليه “ايكوسودان .نت “- أن قناة الجزيرة بثت معلومات كاذبة تندرج تحت عملية تضليل الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي للتشكيك في مصداقية قيادة البلاد ونواياها المحايدة تجاه الصراع في ليبيا .

كما وجه وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، اليوم انتقادات لقناة الجزيرة لجهة نشرها خبر كاذب عن طائرة إماراتية دخلت مطار الخرطوم سرا لنقل جنود للمشاركة مع قوات حفتر.

وقال فيصل ” للأسف قناة الجزيرة سمحت بأن تتحول لأداة تستخدمها مصادر استخباراتية وفارقت خطها التحريري والإخباري بل أصبحت مصدر لاستهداف السودان بزخات من الأخبار الكاذبة بدون أي من اهتمام مهني بما يصدر من تصحيحات”.

وأكد الناطق باسم القوات المسلحة أن الطائرة الإماراتية التي هبطت مطار الخرطوم كانت محملة بالمساعدات الطبية و الإنسانية وقال ” الحديث عن حضور مسئول أمني إماراتي وحمل الطائرة وحمل طائرة بعسكريين سودانيين لدعم أحد الفرقاء الليبيين عار من الصحة “.

وأشار عامر إلى أن الجزيرة لم تتحرى الدقة والمهنية في الخبر وأكد أنهم بصدد اتخاذ إجراءات قانونية ومحاسبية في مواجهة القناة.

وجاء في البيان “سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قناة الجزيرة “.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا