أخبار عاجلة

حملة لتطهير وتعقيم المناطق الأكثر عرضة لانتشار وباء كورونا بولاية الخرطوم

دشن والي الخرطوم دكتور يوسف آدم؛ الحملة الكبري لتعقيم وتطهير المناطق الاكثر عرضة لانتشار وباء كورونا بالخرطوم

وتأتي الخطوة بمبادرة من منظومة الصناعات الدفاعية وبمشاركة سلاح الكيمياء بالقوات المسلحة والدفاع المدني ومنظمة تيجا ومبادرة شباب وطنا ومنظمة فولنتير السودانية للتنمية ولجان المقاومةولجان التغيير والخدمات.

و لأول مرة استخدام طائرات الدرون لاعمال التوعية والارشاد وقياس درجة حرارة الافراد عند مداخل المواقع المستهدفة؛ واكد الوالي ان هذه الحملة مهمة في اطار الجهود المتسارعة للحد من الانتشار المجتمعي للوباء مثمنا دور منظومة الصناعات في توفير وتصنيع احتياجات الوقاية محليا.
وقال رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بمنظومة الصناعات الدفاعية بشرى فضل؛ إن الحملة تستهدف 1500 موقع بالولاية وهي المواقع الاكثر عرضة لانتقال الوباء.
وأضاف “رسالتنا للمواطن ان المسئولية لتفادي الاصابة مسئولية فردية ومع شح الامكانيات فان افضل طريقة للمكافحة هي الوقاية والتوعية وانه وحسب احصاءات منظمة الصحة العالمية فان 80%من المصابين يمكن علاجهم بدون ادوية وان 15% منهم يحتاجون لتدخل علاجي و5% فقط يحدث لهم فشل في النظام التنفسي.
المصدر تاق برس

عن المحرر العام

موقع ايكوسودان نت موسسة السموءل حسن بشري بدوي موقع لخدمة الإعلام التنموي والاقتصاد الرقمي

شاهد أيضاً

باستئناف صادرات لبنان إلى المملكة وفقاً للخطوات الإيجابية التي قامت بها الدولة اللبنانية clock-icon منذ ساعة

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبداللّه وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا اليوم، بدولة …

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا