الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
شعار موقع ايكوسودان .نت الالكتروني

السودان: مئات الآلاف يتظاهرون من أجل “تصحيح مسار الثورة”

كان الساعة السابعة صباحا عندما خرج الطفل علي واصحابة الي شارع كبري الحلفاية في استعداد ليوم 30 يونيو قبل زهو يحمل اطار والبعض علم السودان ,في هذا الصباح كانت الحركة في كل شواراع مدينة امدرمان والخرطوم وبحري خالية من المواطنين , والبعض ينتظر ساعة الانطلاقة لكن هذه المرة خرجت بعض المدن قبل توقيت الثورة السودانية كما ذكر لنا المواطن بعض شهود عيان من الولايات .
شارك مئات الآلاف في مسيرات احتجاجية في العاصمة السودانية الخرطوم استجابة لدعوات أطلقتها لجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين، وأحزاب سياسية، تطالب بتصحيح “مسار الثورة” السودانية.
وتابع موقع ايكوسودان.نت المظاهرات في عدد من ولايات السودان ووجد توحيد للهتافات في المواكب المختلفة بالسودان وترتيب من قبل لجان المقاومة في تامين المواكب المختلفة كما شاهد اعداد من المواطنين في الشوارع التي مرت بها المواكب يوزعون الماء البارد للثوار وهم يسيرون علي الاقدام في ظل حرارات الشمس و إن المتظاهرين رفعوا صوراً لضحايا الاحتجاجات السابقة، ولافتات تطالب بتحقيق العدالة والسلام.
كما رددوا هتافات تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وإصلاح المؤسسات الأمنية.

انتشرت قوات الشرطة في الشوارع الرئيسيّة لمدينة الخرطوم ومداخل الجسور الرئيسية، بينما أغلقت وحدات من الجيش كافة الطرق التي تودي إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة وسط الخرطوم.ةعدد من المدن وشاهد “فريق ايكوسودان.نت” بعض افراد الشرطة يوزعون الماء علي الثوار في عدد من المدن وظهرة صورة علي مواقع التواصل الاجتماعي لها.
وتتزامن المسرات في العام الماضي عندما كان التفاوض بين قوي الحرية والتغيير والمجلس العسكري حول تشكيل الحكومة الحالية وبعدها تغيرات كثير من معطيات السياسة في السودان وقفلة الطريق كما يري بعض المراقبين للانقلابات بالسودان .

وتتزامن المسيرات الاحتجاجية اليوم مع الذكرى السنوية الواحدة والثلاثين للانقلاب العسكري المدعوم من الإسلاميين في عام 1989 والذي أتى بعمر البشير إلى الحكم.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا