الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

مطالبات : بإزالة المعوقات التي تهدد صادر الماشية

الخرطوم : ايكوسودان اصبحت قضية اعادة صادرات الماشية من احدى المشكلات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية في البلاد اضافة إلى أن إعادتها تعتبر خسارة فادحة نسبة لمساهمتها في رفد الاقتصاد الوطني لذا أن التراخي وعدم وضع ضوابط محكمة للمحافظة على صادرات الثروة الحيوانية يعد اكبر عقبة تهدد قطاع الثروة الحيوانية الأمر الذي أشار إليه عدد من خبراء الاقتصاد الى اهمية إزالة المعوقات التي تؤثر في عملية صادر الثروة الحيوانية .
دعا الدكتور محمد الناير الى اهمية تحقيق شفاف واضح خاصة أن هناك لجنة إقتصادية لذا ضرورة معرفة الأسباب التي أدت إلى إعادة الصادر ، وقال في حديثه ل( ايكوسودان ) يجب ان يشمل التقصي عن اهدار ” جلود الاضحي ” التي افقدت البلاد عملات اجنبية في “امس الحوجة ” اليها على حد قوله ، مطالبا بضرورة معالجة القصور . من جهتها اشارت الوزارة أن البواخر التي تم اعادتها غير مطابقة للمواصفات وأكد دكتور عادل فرح إدريس وزير الثروة الحيوانية والسمكية المكلف مجددا الإلتزام بالمواصفات والإشتراطات بشأن صادر الماشية الحية والمذبوحة بالعناية الصحية والبيطرية للحيوان والاعداد وفترة الحجر.
جاء ذلك لدى اجتماعه بعدد من المصدرين وممثل الأمن الاقتصادي بحضور مدير إدارة المحاجر وصحة اللحوم بالوزارة والإعلاميين.
وقال إن قرار إيقاف صادر الماشية من المحاجر عدا محجر الخوي والكدرو وبورتسودان جاء في أعقاب اشكالات إعادة إعداد من صادر الماشية من ميناء جدة مؤخرا .
وأكد أن هناك 17 جهة تشارك في الصادر منها الموانئ والجمارك والناقل البحري والجوي وان الوزارة تسلم الجهات المختصة الصادر وفقا للمواصفات، منوها الى  تلف اللحوم الحمراء التي صدرت للكويت والإمارات محملا المسئولية للجهة الناقلة.
وأكد أن البواخر التى ارجعت غير مطابقة للمواصفات والإشتراطات الفنية من توفير مياه وعلف وتهوية. –

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا