الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة

ختام البرنامج التدريبي لبعثة الدعم الفني الفرنسية لبنك السودان المركزى

التقى السيد محمد الفاتح زين العابدين محافظ بنك السودان المركزي بمكتبه صباح اليوم الخبير Jean-Francois Bouchard منسق برنامج الدعم الفني المقدم من وكالة التنمية الفرنسية لبنك السودان المركزي، وذلك بحضور نائب المحافظ السيد محمد أحمد بشري بدوي، وعدد من مديري الإدارات بالبنك، ويأتي ذلك في اطار ختام البرنامج التدريبى الخاص ببعثة الدعم الفني المقدم من وكالة التنمية الفرنسية للبنك المركزي، والذى بدأ خلال الفترة من 20 سبتمبر2020م وحتى 1/اكتوبر/2020م.
حيث استمع السيد المحافظ لشرحاً مفصلاً من الخبير الفرنسي حول ما تم خلال فترة البرنامج التدريبي لبعثة الدعم الفني لبنك السودان المركزي، ووعد بأن المرحلة الثانية للبعثة سوف تبدأ في منتصف نوفمبر المقبل.
من جانبه أعرب السيد المحافظ عن شكره وتقدير للخبير الفرنسي على الجهود المبذوله لتقديم الدعم الفني لبنك السودان المركزي، مثمناً التعاون المشترك بين السودان ودولة فرنسا.
هذا وقد شهد الأسبوع الأول للبعثة عقد عدة إجتماعات مع الإدارات بالبنك شملت الإدارة العامة لتنظيم وتنمية الجهاز المصرفي ، الإدارة العامة للرقابة المصرفية ، الإدارة العامة للأسواق المالية ، الإدارة العامة للمراجعة الداخلية، الإدارة العامة للإصدار ، وفريق تقييم فعالية نظام مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب.
وفى السياق ذاته انطلق البرنامج التدريبي الخاص ببعثة الدعم الفني المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بجلستين عن الرقابة المبنية على المخاطر (Risk Based Supervision) وتمثل هذه الجلسات انطلاقة برنامج التدريب والذي استمر حتى 1 أكتوبر 2020م، وتناول موضوعات أخرى شملت مكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب، وإختبارات الضغط و الضبط الداخلي.
الجدير بالذكر أن الدعم الفنى المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية لبنك السودان المركزى أحد نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها السيد / رئيس مجلس الوزراء لفرنسا أواخر سبتمبر 2019م ، حيث يأتي الدعم الفني كأحد أدوات الدعم القوي الذي تنوي الحكومة الفرنسية تقديمه للحكومة الإنتقالية بالسودان.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مشاريع سنار المروية تنظم ورشة حول قانون تنظيمات المنتجين

سنار بحضور ممثلي المزارعين والمختصين والمهتمين بالشأن الزراعي نظمت إدارة مشاريع ولاية سنار المروية ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا