الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

مجلس البيئة: خارطة عمل للقضاء على الظواهر السالبة

الخرطوم : إيكوسودان .نت

شدد الامين العام للمجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم دكتور بشري حامد أحمد على ضرورة التطبيق الصارم للقوانين البيئية في مجال المخالفات وانفاذ القانون للمحافظة على سلامة المواطن ، وقال خلال اجتماعه امس بوكيل اعلى نيابة حماية البيئة والمستهلك نحن في مرحلة في الولاية تعج بالمخالفات البيئية ومخالفات لاتشبة المدينة ، مشيرا الى أن العمل في ظروف استثنائية وتحديات كبيرة.

وتم الاتفاق على خطة واضحة لتنفيذ قوانين البيئة في المرحلة القادمة وتكوين لجنة دائمة لتنفيذ حملات المخالفات البيئية . وأوضح دكتور بشرى ان الاجتماع يهدف الى التعاون والتفاكر حول كيفية ترقية وتطوير العمل البيئي والتشريعات المختلفة وانفاذ القوانين الخاصة بالمخالفات البيئية في الانشطة المختلفة بولاية الخرطوم للقضاء على الظواهر السالبة التى تؤثر على الانسان وصحته وعلى مجمل النشاط في الولاية .

مشيرا الى سريان قانون اكياس البلاستيك وانتقد انتشار المصانع العشوائية التى تعمل بالولايات والمزارع وطالب بتنظيم حملات التوعية . ومن جهتها اقترحت وكيل اعلى نيابة حماية البيئة والمستهلك مولانا فاطمة برهان تكوين لجان مصغرة بالمحليات لضبط المخالفات وايجاد اليات تمكن النيابة والشرطة من تنفيذ الحملات حتى يشعر المخالف بان الجهة المسؤولة تحمي البيئة ، ودعت بحسب صحيفة الجريدة، الى تكثيف العمل الاعلامي من خلال اقامة الورش والندوات للتوعية بالقانون وأقرت بضعف العقوبة الخاصة بالمخالفات البيئية .

 

 

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا