الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

الحكومة تُوضح حقيقة إيقاف السعودية لصادر الماشية

 الخرطوم : إيكوسودان . نت
اكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية المكلف د. عادل فرح، إن الحميات في الولاية الشمالية لا ترتقي إلى حمى الوادي المتصدع. وأوضح فرح لمصادر أمس، أن البعوض الموجود بالمنطقة ليس من نواقل حمى الوادي المتصدع وإنما ينقل الملاريا بحسب الدراسات العلمية التي أجريت على الحميات في الشمالية، وقال “هي حميات مختلفة تشمل الملاريا الخبيثة والتايفويد، إلى جانب ظهور حالات التسمم والإسهالات والأمراض التي تأتي في فصل الخريف”.
ونوه فرح بحسب صحيفة الصيحة، إلى أن المنطقة الشمالية لا تعد من ضمن المناطق التي تتواجد فيها حمى الوادي المتصدع، وقال “إن نوع البعوضة الناقلة لحمى الوادي المتصدع تسمى البعوضة المصرية المزعجة وهي غير موجودة في الشمالية ونهر النيل وإنما توجد في منطقة الأخدود الأفريقي فقط”.
وحول الحظر المؤقت من السعودية لاستيراد الماشية من السودان، أكد أنه لم تتم مخاطبة الوزارة رسمياً بهذه الخطوة، ونوه إلى أن المنظمة العالمية لصحة الحيوان لم تصدر تقريراً بأن الحميات الموجودة بالشمالية حمى الوادي المتصعد، ودعا وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية لتوضيح ما أستندت إليه في اتخاذ القرار الخاص بحظر الماشية من السودان.

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا