الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
فلاحة الأرض عمل وقيمة نعيش عليها

والي شمال كردفان يشيد باستخدام الميكنة الزراعية فى العملية الزراعية

والي شمال كردفان يشيد باستخدام الميكنة أشاد الاستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان بتجربة محطة بحوث الابيض الزراعية بإدخال التقانات والميكنة الزراعية  الحديثة في العملية الزراعية مضيفا بأن تلك التجربة من شأنها إحداث تحول  كبير في الزراعة وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال مشاركته في يوم الحقل بمنطقة جبل كردفان وقرية فرج الله الذي نظمته محطة بحوث الابيض الزراعية تحت شعار “البحث الزراعي ركيزة الأمن الغذائي”  وتفقده لعدد من أصناف المحاصيل الزراعية والمزراع النموذجية .
وأكد والي شمال كردفان أن الزراعة تمثل العمود الفقري لدعم الاقتصاد وضمان الامن الغذائي مؤكداً دعم حكومته لمثل هذه البرامج التي تسهم بشكل واضح في  أحداث التنمية الزراعية من خلال الاستخدام الأمثل والاستفادة من الأراضي الزراعية.
واعلن والي شمال كردفان عن تبني حكومته لقسم يعني بزراعة القمح للاستفادة من هذه الخبرات لتوطين زراعة القمح بالولاية كما دعا  وزارة الإنتاج ومحطة البحوث لإدخال تجربة زراعة القوار .
مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية أشار إلى الشراكة الذكية بين الوزارة ومحطة بحوث الابيض الزراعية وقال إن محطة البحوث الزراعية لها دور كبير في تطوير القطاع الزراعي وإحداث التحول المطلوب من التقليدية الي مواكبة المتغيرات في الأنماط الزراعية .
وقال مدير محطة البحوث الزراعية بالابيض إن محطة البحوث درجت على  الاحتفال بيوم الحقل سنوياً للترويج للتقانات وعملية ميكنة زراعة المحاصيل وتبنيها من قبل المزارعين لاستخدام التقانة الحديثة والتي تسهم في تقليل تكاليف الإنتاج وزيادة الرقعة الزراعية

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الزراعه والغابات يلتقي بمدير عام البنك الزراعي لتامين الموسم الصيفي

اجتمع صباح اليوم ببورتسودان السيد وزير الزراعه والغابات دكتور ابو بكر عمر البشرى بالسيد مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا