الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة

مدير مراكز العزل: انحسار كورونا مرتبط بالالتزام بالاشتراطات الصحية

 الخرطوم : إيكوسودان .نت

رهن مدير مراكز العزل بوزارة الصحة الخرطوم د. محي الدين حسن انحسار الموجة الثانية من وباء كورونا بالاستجابة من قبل النظام الصحي والحرص على عدم انهياره والعمل على توعية المواطنين لتقليل نسبة الانتشار.
وشدد د. محي الدين، على ضرورة التزام الجميع باتباع الاجراءات الوقائية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي ولفت الى ان المرض هذه المرة باعراض أخرى غير الجهاز التنفسي مناشداً كل من تظهر عليه الاعراض باللجوء الى الفحص مشيراً الى زيادة عدد مراكز العزل وتفعيل العمل بالمراكز الاولية والثانوية في كل من ام درمان والخرطوم وبحري فيما أكد وجود تحسن في جانب وعي المواطنين في التعامل مع كورونا خلال الموجة الثانية.
ومن جهته أكد نائب مدير الادارة العامة للطوارىء ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د. منتصر محمد عثمان ان أعراض كورونا في الجولة الثانية لا تظهر على الشباب في أغلب الحالات مشيراً الى أن الاعراض الاساسية هي التي تصيب الجهاز التنفسي غير ان الحوجة الى الاوكسجين دائماً تكون لذوي الاعمار المتقدمة او الامراض المزمنة وقال إن على المجتمع عدم الاختلاط بهذه الفئات والالتزام بالتباعد حتى لا يتعرضوا للعدوى.
وقال د. منتصر: من الملاحظ الآن شح الدعم المادي للدولة في مقابلة المرض غير ان الاخوة في ولايتي الخرطوم والجزيرة يعملون بدافع العزيمة وذكر بحسب صحيفة الجريدة، إنه لا يوجد علاج للمرض حتى الآن لذلك لابد من اتباع سبل الوقاية لتقليل خطورة الاصابة والعدوى فضلاً عن ضرورة التبليغ والفحص في حالة الشعور باعراض النزلة وخاصة ضيق التنفس.

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا