الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

والي سنار: فتح المدارس مرهون بتقييم وزارة الصحة للوضع

 الخرطوم : إيكوسودان . نت

اكد  والي ولاية سنار الماحي محمد سليمان  ان فتح المدارس بالولايه مرهونا بالرؤيه الفنيه وتقييم وزارة الصحه للوضع الصحي ووعد الوالي بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه عمل الطوارئ الصحيه بالولايه  المتمثله في توفير الوقود وصيانة الاسعافات ووسائل الحركه التي تعمل في الطوارئ جأء ذلك لدى مخاطبته إجتماع الغرفة الفنيه  للطوارئ الصحيه اليوم.

وأكد الوالي أن كل إمكانات الولايه ستسخر للطوارئ الصحيه إذا ما لزم الأمر ذلك داعيا الى تكثيف العمل التوعوي عن كورونا في وسائل الاعلام المختلفة.

من جهته أكد  د. الهادي عوض قسم السيد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بسنار  انهم يعملون على  تطبيف بروتكول وزارة الصحة الاتحادية في  الكورونا   داعيا الجميع للعمل بروح الفريق الواحد وان يقوم الكل بمهامه التي توكل اليه كاشفا عن ان  العربات بالوزارة ليست حكرا للإدارات ولا اشخاص بل تكون  متاحه للعمل  مؤكدا سعيهم لتغطية كل المستشفيات والمراكز الصحية بوسائل السلامه  مؤكدا  بحسب سونا للانباء حرصهم على سلامة العاملين من الكوادر الطبية والصحية بالولايه لافتاً إلى ان الموجة الثانيه من كورونا تحتاج وقفة الجميع.

هذا وقد أكد مدير الطوارئ والأوبئه بولاية سنار علاء الدين يوسف أن تراكمي الحالات بولاية سنار بلغ ٣٠٠حاله مؤكدة  منها ٢٣٨حالة شفاء و٣٩ حالة وفاة  وذلك حسب التقرير اليومي والذي جاء فيه ايضا ان هناك حالة إشتباه واحده وعينه واحده قيد المعمل  واربعه حالات تعافي.

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا