الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة

اختفاء مُستندات قضية (عثمان كِبر) من المحكمة

الخرطوم : إيكوسودان . نت

فَقَدت المحكمة المُختصة، مُستندات رسمية تتعلّق بقضية اتهام نائب الرئيس المخلوع عثمان محمد يوسف كِبر وابنته ومدير مكتبه، الذين يواجهون تهماً على ذمة مُخالفات مالية في الحساب الخاص برئاسة الجمهورية.

وكشف قاضي محكمة الاستئناف عمر أبو بكر محمود، عن اختفاء (49) مستند اتهام عبارة عن صكوك مالية وأرانيك تصديق صرف للمبالغ لـ(17) شيكاً صادراً عن حساب رئاسة الجمهورية لمكتب المتهم الأول عثمان محمد يوسف كِبر.

واضطر القاضي إلى رفع جلسة المُحاكمة لتستأنف في الثلاثين من الشهر الحالي للبحث عن المُستندات المفقودة، ومن ثَمّ مُواصلة سماع شاهد الاتهام الثاني، المراجع بديوان المراجعة القومي.

من جانبه، كشف المراجع العام للمحكمة، عن توريد مبلغ (1.2) مليون جنيه إلى الحساب الخاص بالمتهم الأول (كِبر) ببنك النيل للتجارة والتنمية، عبارة عن متبقي نثرية مأمورية زيارة قام بها لولاية جنوب دارفور، وبحسب  صحيفة الصيحة اعتبر توريد مبلغ النثرية لحساب كِبر الخاص “مُخالفة مالية”، خاصّةً وأنّ المبالغ مصدرها جهة حكومية تابعة لرئاسة الجمهورية، ما يعني صرفه فقط في الشؤون الحكومية.

في السياق، كشف شاهد الاتهام الثاني، عن توريد مبلغ (1.5) مليون جنيه صادر من الحساب الخاص لرئاسة الجمهورية ببنك أمدرمان الوطني إلى الحساب الخاص بالمُتّهم الأول بالبنك الزراعي فرع حلة كوكو.

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا