الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة

فض اعتصام المجلس التشريعي وإصابة متظاهر

أصيب “خالد محجوب“ في اليد، أثناء تفريغ قوات الشرطة اعتصام المتظاهرين من أمام المجلس التشريعي الانتقالي بأم درمان.بعد مااعلنت عدد من لجان المقاومة السودانية الاعتصام امام البرلمان السوداني بمدينة امدرمان السودانية

وقالت لجان مقاومة أم بده في منشور على صفحتها بفيس بوك، “تم فض إعتصام المجلس التشريعي وتم بتر يد أحد الثوار بواسطة قنبله صوتية والان حالة كر وفر بين الثوار والقوات الأمنية“.

بالمقابل أعلن إعلام الثورة السودانية إن “خالد محجوب“ يتلقى العلاج في مستشفى حوادث ام درمان وستجرى له عملية بتر لليد.

فشلت دعوة اطلقها ثوار لتنفيذ إعتصام امام مبنى ألبرلمان في أمدرمان فيما فرقت الشرطة ثوار ارادوا الاعتصام في محيط القصر الرئاسي مستخدمة الغاز المسيل للدموع.

وكان آلاف الثوار قد وصلوا محيط القصر الجمهوري عصر اليوم السبت وبدأوا تنفيذ إعتصام أمام القصر مطالبن بإسقاط الحكومة الإنتقالية وتكوين حكومة تلبي طموحات الثوار وتحقق اهداف الثورة واضطرت الشرطة الى اطلاق الغاز المسيل للدموع، ليل السبت، لتفريقهم من محيط القصر الجمهوري.

وفي امدرمان قرر ثائرون تنفيذ اعتصام مشابهه امام مبنى المجلس التشريعي تاكيدا على احقيتهم في عضوية البرلمان وليس الاحزاب، الا ان الدعوة فشلت لتباين وجهات النظر بين الثوار، مما اثر سلبا في تنفيذ للاعتصام على النحو المطلوب، حيث غادرت الاغلبية محيط المبنى بعد غروب شمس اليوم.

وانتظمت البلاد مسيرات ومواكب احتفالية تزامنا مع انطلاقة ثورة ديسمبر في 19 ديسمبر من العام قبل الماضي

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا