الثلاثاء , مايو 14 2024
أخبار عاجلة

إنشاء مراكز الشباب والديمقراطية والسلام في الخرطوم والولايات

ايكوسودان .نت

إنشاء مراكز الشباب والديمقراطية والسلام في الخرطوم والولايات أحد المشاريع المهمة والكبيرة التي نعمل عليها منذ أكثر من عام، إذ كانت ضربة البداية إبان زيارتنا للولايات المتحدة الأمريكية في بدايات الفترة الإنتقالية عبر إتصالات ولقاءات لفتح قنوات التواصل مع منظمات ومؤسسات دولية لتوفير التمويل اللازم.
المراكز المراد إنشائها تهدف لتدريب الشباب في العمليات ذات الصلة بالديمقراطية وتحقيق السلام المستدام إلى جانب خلق قيادات شبابية تقود المرحلة الإنتقالية وتتولى زمام القيادة في الفترة القادمة من تاريخ السودان.
في هذا الصدد، وقعنا مذكرة تفاهم مع منظمة (فريدوم هاوس) ستقدم المنظمة بموجبها الدعم لمشروع وزارة الشباب والرياضة الإتحادية الخاص بتأسيس مراكز الشباب والديمقراطية والسلام بالخرطوم والولايات.
مذكرة التفاهم التي وقعناها تمثل خطوة جبارة إلى الإمام وإمتداداً مطلوباً لخطوات سابقة بدأناها لإنجاز هذا المشروع وأسفرت عن توفير دعم لإنشاء منصة إلكترونية سيتم تدشينها قريباً ستمثل بوابة لتدريب الشباب (أونلاين) على العمل الديمقراطي وذلك بتمويل من (الصندوق الوطني للديمقراطية ومنظمة أميل) (NED & AMEL).
كما توصلنا في وقت سابق لاتفاق شراكة مع اليوناميد تلتزم الأخيرة بموجبه بتوفير المعينات لمشروع الوزارة من مولدات ومكاتب وغيرها مع دعم إنشاء عشرة مراكز بولايات دارفور مع التنويه إلى أن تلك المعينات والدعم الذي تم الإتفاق عليه مع اليوناميد كان يفترض أن يكون قد تم تسليمه قبل أن يحدث تأخير لأسباب لوجستية.
مذكرة التفاهم التي تم وقعناها مع (فريدوم هاوس) وبالإضافة إلى دعم مشروع الوزارة الخاص بمراكز الشباب والديمقراطية والسلام، ستدعم الوزارة في صناعة الوسائط الرقمية والميديا إلى جانب تدريب منظمات المجتمع المدني والمنظمات الشبابية وموظفي وزارة الشباب والرياضة.
مشروع مراكز الشباب والديمقراطية والسلام يترجم رؤيتنا في الوزارة المتمثلة في الإستفادة من طاقات الشباب لخلق قيادات شابة تكون مؤهلة وقادرة على قيادة البلاد في المجالات كافة لتغيير النظرة السائدة تجاه الشباب التي تقصر طاقاتهم في الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية فقط وهي نظرة تحجم القدرات الحقيقية والكبيرة التي يتمتع بها الشباب والتي ينبغي أن تستغل لنهضة البلاد.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا