الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

وزير الإتصالات والتحول الرقمي يفتتح ورشة تقنية سلسلة الكُتل (البلوكتشين)

الخرطوم : ايكوسودان

افتتح سعادة/ المهندس هاشم حسب الرسول، وزير الاتصالات والتحول الرقمي
صباح اليوم الخميس بفندق السلام الخرطوم أعمال ورشة عمل تقنية البلوكتشين– وهي تعتبر الٱولي من نوعها في السودان.

وفي إطار افتتاح أعمال ورشة العمل والتي تنظمها منظومة البلوكتشين الزائرة للبلاد بقيادة رئيس المنظومة السيد/ جيمي نجوين وفريق عمله، وتجي هذه الزيارة العملية بعد انفتاح وعودة السودان للتعامل مع العالم الخارجي بعد انقطاع دام لحوالي ثلاثين عاماً من المقاطعة والتي حرمت السودان من استخدام التقنيات الحديثة ونقل التكنولوجيا وتبادل التجارب.

وفي نفس السياق، فقد رحب سعادة الوزير بالحضور متمنياً للمشاركين في أعمال الورشة التوفيق في برنامجهم العلمي، والخروج بالنتائج التي تخدم مصلحة الشعب المعطاء .

كما قال السيد/ الوزير هاشم في مستهل كلمته:
نحن في لحظة فريدة من نوعها بعد نجاح ثورة ديسمبر 2018 المجيدة حيث يتطلع السودان خلال الفترة الانتقالية من الاستفادة من رياح التغيير واحداث نقلة رقمية في جميع المجالات التي تعتمد على مجموعة جديدة من التقنيات، تتراوح من التكنولوجيا الرقمية إلى التكنولوجيا متناهية الدقة. من بين أحدث موجات الرقمنة هي تقنية سلسلة الكتل “البلوكتشين”، وهي تقنية يقول الكثيرون إنها تعد بإعادة تعريف الثقة والشفافية والتضمين في جميع أنحاء العالم والسودان ليس استثناءً. موضحا ومعددا مرتكزاتها (- دفتر الاستاذ – التقنيات المالية السجلات الموزعة العقود الزكية حفظ السجلات العملات الرقمية قطاع التعليم المدفوعات عبر الحدود الاوراق الماليه تنظيم عملية الشراء والبيع ).

وأوضح مهندس/ هاشم : أن الورشة تأتي في إطار الشراكة والتعاون في كافة مجالات التحول الرقمي لتهيئة الفرص لتبادل أفضل الخبرات والتطور من أجل النماء والتقدم في مجال التطور الرقمي،
لافتاً إلي أن استراتيجية وزارة الإتصالات والتحول الرقمي هو تعزيز للتنمية والخدمات والاستثمار ومحاربة للفساد ومساعدة صناع القرار في البلاد،
مشيراً إلى الدور الهام للتطور الرقمي وآلياته في تقديم الخدمات التقنية وتعزيز البيئة الاقتصادية والاستثمارية
وتناقش أعمال الورشة التي تستمر يومين بحضور وبمشاركة كبيرة ورفيعة من الخبراء والقطاع الحكومي والخاص والمختصين والمهتمين.

وتجي الورشة في محاور متعددة تشمل تقنية البلوكتشين الواقع والروية المستقبلية، نحو إنشاء سجل رقمي وأهم المسارات التي يقوم عليها تقنية البلوكتشين، إلى جانب استعراض الفرص والنجاحات المنتظرة، وأهم المرتكزات التي تستند إليها، وغيرها من جلسات ثرة ومهمة.

كما تناولت الورشة أهم مشروع استراتيجي للسودام وهو إدارة الهوية الرقمية وذلك ضمن أحد الجلسات في اليوم الأول.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا