الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
عاجل

اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم أيكوسودان
نت
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على تجديد مطالبة السودان للأمم المتحدة بسحب القوات الأثيوبية من بعثة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة في منطقة أبيي “يونسفا” المتنازع عليها بين الخرطوم وجوبا.
ولفتت الانتباه إلى استعراض وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي أمس، مع المبعوث البريطاني الخاص للقرن الأفريقي جوليان رايلين، جهود السودان بصفته رئيسًا للإيقاد في حفظ الأمن والاستقرار في دول الجوار والإقليم، ودعوته لاجتماع وزاري لدول الإيقاد لمناقشة تطورات الأوضاع في الصومال وتشاد وأفريقيا الوسطى.
ونقلت صحف الخرطوم تأكيد وزير الصحة السوداني عمر النجيب، بأن قطاع الأدوية والكوادر الصيدلانية في البلاد يشهد أزمة حادة، مطالبًا بضرورة تضافر الجهود لمواجهة التحديات والعمل على تطوير مهنة الصيدلة وإزالة التشوهات التى ضربت العمل الصحي بالبلاد.
وأخبرت عن فوز السودان بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بلاهاي، وذلك خلال الانتخابات التي أجريت خلال جلسة الاجتماع التكميلي لمؤتمر الدول الأطراف (الدورة 25).
وسلطت صحف السودان الضوء على تصريح وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس، التي أكد فيها أن أثيوبيا رفضت وساطات لحل أزمة سد النهضة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا