الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

ختام الدورة التريبية حول التغطية الاعلامية للمفاوضات

الخرطوم
أكد القيادي بالحركة الشعبية شمال د.محمد يوسف أحمد المصطفى على ضرورة وجود جيش واحد للسودان مؤكدا رغبة الحركة الشعبية في وقف اطلاق النار نهائياً.

وأشار محمد يوسف اليوم خلال مخاطبته ختام الدورة التدريبية حول التغطية الإعلامية للمفاوضات بمركز طيبة برس أن الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال جناح الحلو لا تتفاوض حول المنطقتين فقط( جبال النوبة – النيل الأزرق)، مشددا على ان القضية الأساسية تكمن في النقاش حول كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان وإدارة الدولة ونقل السلطة للشعب.

وتحدث عن تجارب الحركة التفاوضية السابقة ورؤيتها المستقبلية حول بناء سودان جديد وقال ” ما يشاع حول تغيير الحركة للمجتمع السوداني غير دقيق مشيرا بان التفاوض آلية لتحويل الثوابت واكتساب معارف جديدة يتم التوافق حولها.

من جانبه أوضح مدير التلفزيون لقمان احمد انه ماعاد الخبر فقط الإجابة على الأسئلة الست وإنما (ماذا يحدث بناء على ماحدث)، مشيرا إلى أن اي مادة خبرية لديها جانب انساني في التغطية الاعلامية لا يجب اغفاله، لافتا إلى ضرورة ضبط المصطلحات المستخدمة في الإعلام حتى لا نسمي الأشياء التسمية الخطأ، وقال لقمان “افتقدنا عنصر الرقُيِ في التقديم” منبها لضرورة امتلاك المعلومات وعرضها وتقديمها بشكل جيد

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا