الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة

قطر تبحث مع السودان تطوير العلاقات الثنائية

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم الاثنين، معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحضور وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها لصالح الشعبين الشقيقين.

وأعرب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة عن تقديره لجهود دولة قطر ودعمها المستمر للسودان في جميع المحافل الإقليمية والدولية. وأشاد بدعم قطر السخي للسودان في الجوانب التنموية والإنسانية وترسيخ دعائم السلام في دارفور.

وشكر النائب الأول نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري على الزيارة التي قال إنها تؤكد اهتمام قطر وقيادتها بالسودان، مؤكداً أن السودان بات مؤهلاً لاستقبال رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في البلاد خاصة بعد الإصلاحات التي شملت قانون الاستثمار وغيره من القوانين التي تجعل منه بيئة جاذبة، داعياً إلى استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في المجالات كافة.

وشرح سيادته الأوضاع في البلاد، مؤكداً تماسك أطراف الفترة الانتقالية لتجاوز الصعاب كافة وصولاً إلى التحول الديموقراطي.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، أن زيارته للسودان تأتي مواصلة لزيارات سابقة للتأكيد على أن العلاقات بين السودان وقطرعلاقات استراتيجية وأخوية، مبدياً استعداد بلاده لمساعدة السودان لتجاوز المرحلة التي يمر بها، وأن الدوحة مستعدة للدفع باستثمارات عديدة في السودان، ووصف العلاقات بين الشعبين بالجيدة والمتطورة. وقال “إننا نتطلع للدفع بعلاقات البلدين إلى مزيد من التطور لصالح شعبينا”.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا