الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

وكيل اول الحكم الاتحادي يعلن بداية الورش الولائية لمؤتمر نظام الحكم

اعلن وكيل اول وزارة الحكم الاتحادي دكتور محمد صالح يسن عن جدول بداية الورش الولائية لمؤتمر نظام الحكم في السودان مطلع هذا الاسبوع وتوقع الانتهاء من التشاور القاعدي في بداية الاسبوع الثاني من اغسطس المقبل ومن ثم صياغه الاراء ومخرجات التشاور علي مستوي السودان للاستعداد لانعقاد المؤتمر القومي لنظام الحكم في السودان الذي من المنتظر انعقاده في الفترة من ٥ الي ٩ سبتمبر القادم .
وقدم د.محمدصالح في الاجتماع الذي انعقد اليوم بالقاعة الكبرى بوزارة الحكم الاتحادي ضم المؤسسات الدولية وشركاء السلام واعضاء اللجنة القوميةو التنفيذية ولجنة الأوراق العلمية، قدم تنويرا شاملا عن التقدم في مسيرة مؤتمر نظام الحكم في السودان وعمل اللجان الإشرافية التي طافت كل ولايات السودان، فيما ابدي عدد من الفاعلين الدوليين رغبتهم في تقديم الدعم المادي والفني لفعاليات المؤتمر .
كما استعرض د.محمد صالح ميزانية ومصروفات المؤتمر بشفافية خلال الفترة الماضية، وطرح الموازنة المقترحة لتنفيذ المشورة المجتمعية علي مستوي محليات السودان ال (١٨٩).
واعتبر الوكيل الاول ان انجاز هذه المطلوبات يشكل خطوة متقدمة في تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ومساهمة فعالة في استقرار البلاد ونجاح الفترة الانتقالية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا