الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

جمعية صباح ومنظمة رعاية الطفولة يقيمان الحوار التفاعلي حول قضايا التعليم قبل المدرسي

انعقدت صباح اليوم بجمعية صباح لرعاية وتنمية الطفولة فعاليات الحوار التفاعلي حول قضايا التعليم قبل المدرسي بالتعاون مع مجموعة رياض الأطفال ، استهلت الدكتورة سارة أبو رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية صباح مرحبة بالمشاركات في الحوار وحضورهن المميز مايشير للاهتمام بقضايا التعليم قبل المدرسي لما لهذا القطاع من اهمية في بناء وتكوين الشخصية وحثت المشاركات بضرورة الالمام بحقوق الطفل وفق القوانين والتشريعات والاتفاقات الوطنية والاقليمية والدولية لتنزيل تلك المبادئ في مجال عملهن ، واكدت دكتورة سارة على ان ايمان جمعية صباح باهمية هذا القطاع قادت لهذا الحوار الذي سيفضي لنتائج مثمرة نتمنى ان تتنزل على الواقع .
ابتدرت الدكتورة اميمة علدالوهاب اليوم بتقديم محاضرة حول الحقوق الاساسية للطفل وفق الاتفاقيات الدولية وقانون الطفل 2010م ونبهت الى اهمية الالتفات لحقوق الطفل الاساسية وحثت المشتغلات في المجال على ضرورة المعرفة الكاملة بقانون الطفل لضمان تمتعه بحقوقه .
وافاض دكتور عمر كباشي في محاضرته بتعريف المشاركين بوضعية التعليم قبل المدرسي في القانون وهل استصحب القانون وضعية رياض الأطفال والحضانات ام تجاهلها ؟ واوضح للمشاركات اهمية الوعي بقضايا الطفولة والعمل على تعريف الطفل بحقوقه وتوفير الحماية والرعاية اللازمة وعرج الى ضرورة استكمال حلقة التواصل بين المشتغلين في التعليم قبل المدرسي والجهات ذات الصلة والاسر وتم تقسيم المشاركات لمجموعات عمل لتطبيق ماتم اكتسابه من معارف ومهارات خلال الحوار .
من جانبها اكدت دكتورة احلام ناصر على ضرورة معرفة الحقوق ومن ثم البحث عن كيفية الحصول عليها ونبهت الى ان العمل في مجال الطفولة يحتاج المعرفة والدراية والالمام بالقانون لنقدم لاطفال السودان مايستحقونه من الرعاية والاهتمام في هذه الفترة المهمة كماتطرقت لابرز المشكلات التي تواجه المشتغلين في مجال التعليم قبل المدرسي وكيفية وضع خارطة طريق للحلول وايجاد الشركاء المناصرين لدعم قضايا الطفولة .
وفي ختام الحوار التفاعلي امنت الاستاذة مثابه الحاج حسن على اهمية الالتفاف حول قضايا الطفولة والاسرة ومعرفة الحقوق والسعي مع الجهات المعنية لازالة العقبات التي تعترض النهوض بالتعليم قبل المدرسي لاداء دوره الفاعل تجاه اهم الاطفال الذين يمثلون اهم شرائح المجتمع

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا