الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة

التربية تشهد توقيع عقد تشييد مبنى المركز القومي لتدريب المعلمين

ايكوسودان نت

شهد وكيل وزارة التربية والتعليم د . السر الشيخ اليوم بالوزارة التوقيع على عقد تشييد مبنى المركز القومي لتدريب المعلمين بين مشروع بناء القدرات وتنمية المهارات ببنك التنمية الافريقي وشركة الاشغال الهندسية المنفذة للعقد .

وقال الشيخ ،إن المركز القومي لتدريب المعلمين يعتبر حلم يراود المعلمين واحد الدعامات الاساسية لتطوير التعليم بالسودان مؤكدا ان توقيع عقد تشييده يوما تاريخيا ونقطة هامة في تاريخ التربية والتعليم ومعربا عن امله في ان يصل مشروع البناء الى نهاياته في الوقت المحدد له ومشيدا بجهود مشروع بناء القدرات ببنك التنمية الافريقي الجهة الممولة للمشروع.

من جهته اكد د. ياسر ابو حراز مدير المركز القومي لتدريب المعلمين على اهمية المركز ودوره في تأهيل وتطوير مهنة التعلين مشيرا الى ان التدريب هو الحلقة الاضعف في منظومة التعليم وقال اننا نتطلع ان يكون المركز مركزا اقليميا يستقطب الدارسين من القارة الافريقية واشار ابو حراز الى ان المركز  بدأ برامجه التدريبية في بداية هذا العام وانه سيستمر فيها حتى يكتمل بناء مقره المكون من اربع طوابق لينطلق بقوة اكثر لتدريب كافة المعلمين بالسودان والبالغ عددهم 350 الف معلم ومعلمة .

الى ذلك اكد د. حسن ابوقرون منسق مشروع بناء القدرات وتنمية المهارات ببنك التنمية الافريقي ان العقد من اهم العقود التي سينفذها المشروع ويمثل نسبة 15% من تكلفة المشروع بكلفة ثلاثة مليون وسبعمائة واثنان وخمسون الف دولار ودعا ابو قرون الشركة المنفذة الى الالتزام بمدة العقد المحددة ب 18 شهرا واكد جاهزية الوزارة والمشروع لتنفيذ كافة المطلوبات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا