الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة

الخرطوم والقاهرة تتفقان على تحسين أوضاع الجاليتين

أعلنت اللجنة القنصلية السودانية المصرية المشتركة، يوم الخميس، عن اتفاق بين الطرفين يقضي بالعمل والاستمرار في تحسين أوضاع الجالية السودانية في مصر وكذلك المصرية الموجودة بالسودان، بجانب تذليل جميع الإشكاليات التي تواجه رعايا الدولتين.

واختتمت اللجنة اجتماعاتها التي استمرت ليومين بالقاهرة، والتي شددت على أهمية التعاطي المرن ومواصلة العمل على متابعة الموضوعات كافة التي سيتم مناقشتها وتنفيذ المقررات قبل انعقاد أعمال الدورة الخامسة للجنة القنصلية المشتركة والتي ينتظر عقدها في السودان.

وأشار وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم، لمستوى التنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات، والرغبة في نقل العلاقة بين الدولتين لترقى لمستوى العمل المشترك من أجل إقامة مشروعات تخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

من جهته، قال مساعد وزير الخارجية المصري السفير خالد يسري رزق، إن الدورة الرابعة للجنة القنصلية المشتركة تميزت بروح التعاون والتفاهم المشترك لبحث الموضوعات المطروحة من كل جانب، وإن الجانبين اتفقا على أهمية دعم أطر التشاور بين الجهات المعنية والقنوات الدبلوماسية في البلدين، باعتبارها آلية تنظيمية دورية لمتابعة الموضوعات القنصلية محل اهتمام البلدين.

 

شبكة الشروق + وكالات

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا