السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

وزير الطاقة يشدد على الشفافية والأمانة والعدل في اختيار الموظفين الجدد لقطاع النفط

تفقد وزير الطاقة والنفط السوداني المهندس محمد عبدالله محمود المقابلات الشخصية التي تجرى للمتنافسين على الوظائف في التخصصات المختلفة بوزارة الطاقة والنفط “قطاع النفط” عبر مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية والتي انطلقت اليوم بدار النفط بالخرطوم وتستمر لمدة عشرة أيام للذين اجتازوا المعاينات الالكترونية الأولى.
وقال الوزير نحن حريصون على النزاهة والشفافية والامانة والعدل انطلاقاً من ان هذه المؤسسة ملك للشعب السوداني ومن حق الجميع التنافس للحصول على الوظائف وفقاً للمقدره والكفاءة فقط ووجه اللجان مشدداً على عدم التمييز بين الممتحنين بالانتماءات السياسية والجهوية و المناطقية وغيرها.
ومن ناحية أخرى أعلن الوزير عن اتجاه الوزارة لفتح برنامج التدريب التعاقدي لمنح الخريجين فرص للتدريب في الوزارة على مستوى قطاع النفط والكهرباء والشركات التي تتبع للوزارة موضحاً ان التجربة بدأت في شركة سودابت وانتهت فترة حوالي خمسين متدرباً لتتاح الفرصة لغيرهم من السودانين على ان يتنافسوا مع غيرهم من عامة الخريجين على الوظائف المتاحة إلا ان انتهاء فترة المتدربين بسودابت تم استغلاله وتناوله بعض المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي بصورة غير سليمة تتنافى مع الشفافية التي ننشدها في توسيع الفرص وعدم حكرها على فئة دون الآخرين .
أحمد محمد عبدالباقي مدير عام الشؤون الادارية قال طرحت المؤسسة السودانية للنفط عبر مفوضية الاختيار للخدمة العامة حاتها ل (108) وظيفة للمؤسسة السودانية للنفط تقدم حوالي (21) ألف شخص في سابقة وصفت بانها الأولى لعدد بهذا الحجم ؛ امتحن منهم حوالي (4.500) نجح منهم (1.450) مرشح خضعوا اليوم لبداية مرحلة المقابلات الشخصية ؛ وللمزيد من الشفافية تمت الامتحانات الاولى إلكترونيا حيث يتم تحديد النتيجة تلقائياً في نهاية كل امتحان مباشرةً مما يتيح لكل ممتحن الاطلاع على نتيجته. كما تم تكوين اللجان المقابلات من الوزارة والمفوضية والجامعات السودانية من أجل العمل بكامل الشفافية والعدل.
جمال احمد عثمان مدير ادارة الاختيار بمفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية ورئيس احدى لجان المعاينات قال حقيقةً المفوضية تعمل بشفافية عالية لاختيار أفضل وأكفأ العناصر لمؤسسات الدولة المختلفة مؤكداً ان المحدد الرئيسي للاختيار في معاينات المؤسسة السودانية للنفط اليوم هو الكفاءة والمقدرة العالية في التخصص المطلوب.
عدد من المتنافسين الذين خضعوا للمعاينات اعربوا عن شكرهم لوزارة الطاقة والنفط والمفوضية على التنظيم الذي حظيت به المعاينات وفقاً للشفافية مؤكدين رضاهم عما جرى ؛ متمنين ان يحظوا باجتياز المقابلة الاخيرة اليوم ليصبحوا من ضمن الموظفين بوزارة الطاقة والنفط.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا