الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

إنطلاقة فعاليات المؤتمر الدولي لدعم استراتيجية السودان للأمن الغذائي

الخرطوم: إيكو سودان
انطلقت اليوم (الاثنين) بالخرطوم، فعاليات المؤتمر السنوي الأول لبرنامج دعم إستراتيجية السودان للأمن الغذائي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، حيث أكد المشاركون فيه على أهمية قضية الأمن الغذائي اقليمياً وعالمياً وأهمية دور السودان بما يملكه من مقومات الانتاج الزراعي وحاجته إلى نقل واستخدام التقانات الحديثة في هذا المجال.
وشهدت فعاليات المؤتمر الذي يقيمه المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية بالسودان (IFPRI) بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، توقيع إتفاقية للتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية (AOAD) والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية بالسودان (IFPRI) لتنفيذ المشروعات المشتركة في مجال البحوث والأمن الغذائي والتحول الزراعي والتدريب والتعاون مع المؤسسات ذات الصلة بجمهورية السودان .
وأشار البروفيسور إبراهيم أدم أحمد الدخيرى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر، إلى التحديات التي تواجه العالم جراء التغير المناخي والتحديات السياسية، ودور السودان بما يملكه من مقومات الانتاج الزراعي وحاجته إلى نقل واستخدام التقانات الحديثة في هذا المجال.
ورحب الدخيرى بالشراكة بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية (AOAD) والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية (IFPRI) وأي جهة أخرى، مؤكداً أنها ستوفر الأساس العلمي لدراسات وبحوث الاقتصاد الزراعي ونقل المعرفة ، وبما يساهم في التخطيط السليم الذي يمكّن متخذي القرار من إتخاذ القرارات المبنية على البحوث والدراسات.
وناقش المؤتمر عددا من أوراق العمل البحثية في مجال التحول الزراعي والأمن الغذائي في السودان على مدار خمس جلسات.
الجدير بالذكر أن المؤتمر ستتبعه ورشة عمل أيام الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من أكتوبر لتأسيس عمل بحثي في مجال التحول الزراعي والأمن الغذائي في السودان تضم مجموعة من مراكز CGIAR يحضرها عدد من ممثلي المؤسسات الناشطة في التنمية الزراعية والأمن الغذائي في السودان.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر السوداني يطلق مشروع تغيير مخاطر الكوارث والتاقلم مع التغييرات المناخيه

شهدت محلية بربر وحدة جنوب بربر صباح أمس الاثنين انطلاق مشروع تغيير مخاطر الكوارث والتاقلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا