الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة

الزراعه تثمن جهود اداره مشروع الجزيره والمزارعين في تأسيس محاصيل العروه الصيفيه رغم التحديات

قام الدكتور ابوبكر عمر البشري وزير الزراعه والغابات بزياره لمشروع الجزيره اليوم شملت تفتيشي نور الهدي والكمر رافقه خلالها الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيره والمهندس إبراهيم مصطفي علي مدير الاداره الزراعيه ونائبه للجزيره الفاضل شقدي …..
هذا وقد وقف وزير الزراعه والغابات علي مساحات تقاوي الذره والقطن بتفتيش نورالهدي وفول الصويا والذره الصنف طابت بتفتيش الكمر …….
هذا وقد ثمن وزير الزراعه والغابات
جهود اداره مشروع الجزيره في توطين إنتاج التقاوي من محاصيل الذره والقطن وفول الصويا بتفتيش نورالهدي والتي تسهم في ذياده الانتاج مؤكدا أن محصول فول الصويا يتمتع بميزات نسبيه مقارنه بالمحاصيل الأخري من حيث قله كلفه انتاجه لافتا إلي أن هناك شركات تسعي لإنشاء مصانع للصويا بالسودان مما يعالج مشاكل تسويقه ….. معلنا عن زراعه مليون فدان من القمح في العروه الشتويه منها (600) الف فدان بمشروع الجزيره مشيرا لبذل مساعيه مع محافظ مشروع الجزيره عبر مجلس الوزراء لتوفير مطلوبات تمويل القمح وضروره اعلان سعر تركيزي لجوال القمح من قبل وزاره الماليه تشجيعا للمزارعين …..
محافظ مشروع الجزيره أكد هذا الموسم يبشر بانتاجيه عاليه بفضل التاسيس الجيد لمحاصيل العروه الصيفيه رغم الصعوبات التي واجهت الموسم مشيرا إلي انتاجيه محصول الذره تعتبر واعده بما يؤمن الغذاء لاهل السودان ….مؤكدا أن إدارته تبذل مساعي جاده مع عدد من الجهات التمويلية والبنكيه لتوفير التمويل المطلوب لزراعه محصول القمح …..
ودعا المهندس إبراهيم مصطفي مزارعي القمح بضروره بدء الحراث الخريفي لمساحات القمح للقضاء علي الحشائش وتوفير مهد جيد لزراعته ……

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

650 الف فدان مستهدف الموسم الصيفي والذره والحبوب الزيتية

ترأس المهندس علي قمر احمد الشيخ مدير الاداره العامه للتخطيط الزراعي انابه عن رئيس دائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا