السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

السودان وزير الطاقة والنفط يؤكد وفرة المواد البترولية

ويبحث مع والي الشمالية تعزيز التعاون بين الطرفين
أكد وزير الطاقة والنفط د. محي الدين نعيم محمد سعيد توفير المواد البترولية بمختلف أنواعها رغم الظروف التي تمر بها البلاد ؛
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم ببورتسودان والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله محمد عبدالله مبيناً ان الدولة تقوم باستيراد غاز الطبخ ويتم توزيعه بسعر التكلفة خالياً من الرسوم الادارية المختلفة التي كانت في مفروضة في السابق فيما يتم توفير المواد البترولية الاخرى عبر الاستيراد الحر.

داعياً الولاية الشمالية الي السعي في بناء مستودعات استراتيجية لحل مشكلة مواعين تخزين المواد البترولية بالولاية ، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الولاية والوزارة وتوفير الوقود للموسم الزراعي والنقل.

من جانبه ثمن والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله محمد عبدالله دور وزارة الطاقة والنفط في توفير المواد البترولية بأنواعها المختلفة في ظل الظروف الحالية مشيداً بالتعاون والتنسيق الكبير بين الوزارة و الولاية ، مبيناً ان المواد البترولية اصبحت تشكل عصب الحياة لاسيما في ظل الظروف الحالية بالولاية الشمالية والتي تمر بتحديات كبيرة أفرزتها ظروف الحرب تتمثل في مضاعفة السكان وزيادة حركة العابرين علاوة على كونها تحدها جغرافيا دولتين وأربعة ولايات سودانية في ظل امتيازها بمعبرين أساسين لنقل صادرات وواردات السودان المختلفة.

جديراً بالذكر أعرب الوفد المرافق للسيد/ والي الولاية الشمالية على راسهم امين عام وزاة المالية ومستشار والي الشمالية ومدير شركة شريان الشمال الحكومية بالولاية اعربوا عن شكرهم لوزارة الطاقة والنفط مثمنين جهودها في توفير المواد البترولية رغم ظروف الحرب التي تجري في البلاد منذ تسعة أشهر.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحة سنار تواصل حملة الحصبه والحصبه الألمانيه

بنسبة تبليغ ٧٩% وتغطيه ٦٤.٤% في يومها الرابع سنجه بتغطية جزئيه بلغت٦٤.٤% وبنسبة تبليغ ٧٩% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا