السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

انطلاقه عمليات حصاد محصول القمح بتفتيش الجديد بالمنسي

ايكوسودان وكالات
دشن الأستاذ الطاهر ابراهيم الخير والي ولاية الجزيرة والمهندس إبراهيم مصطفي علي محافظ مشروع الجزيره اليوم بترعه ناوينا نمره 5 بتفتيش الجديد بقسم المنسي بالمناقل دشنا انطلاقه عمليات حصاد محصول القمح بحواشه المزارع يوسف عبدالباقي الشيخ والذي حقق ( 22 ) جوال للفدان …
والي ولاية الجزيره أشاد بمجاهدات محافظ مشروع الجزيره ومساعيه لتذليل عقبات الحصاد مؤكدا أن مشروع الجزيره يمثل الركيزه الاساسيه لدعم الاقتصاد الوطني بما ينتجه من محاصيل وأعلن عن بشريات ستشهدها ولايه الجزيره قريبا بدحر مليشيا التمرد والقضاء عليها ونظافه الولايه من دنس المتمردين …..
ومن جانبه ترحم المهندس إبراهيم مصطفي محافظ مشروع الجزيره علي شهداء القوات المسلحه والقوات النظامية والمستنفرين وشهداء المزارعين بيد مليشيا الغدر والخيانه والارتزاق متمنيا عاجل الشفاء للجرحي ….
وثمن محافظ مشروع الجزيره جهود اداره الغيط المرابطين في ثغور الإنتاج ودورهم في تأسيس الموسم الزراعي بصوره جيده حتي بلغ مرحلة الحصاد ….
وأعلن محافظ مشروع الجزيره عن بذل مساعيه مع وزاره الماليه والزراعه والغابات بالحكومه الاتحاديه لإعلان سعر تركيزي لجوال القمح تشجيعا للمزارعين فيما أعلن عن استلام تقاوي القمح عبر اداره المشروع بزياده 20% بدلا عن 15% من منتجي تقاوي القمح من المزارعين …..
هذا وقد تمت زراعه 220 الف فدان لمحصول القمح بأقسام المناقل منها 6 ألف فدان لإنتاج تقاوي القمح في هذا الموسم مؤكدا أن ادارته عكفت علي اعداد خطه لتوفير التمويل اللازم لزراعه المحاصيل الاستراتيجيه ومعالجه قضايا الري مع الجهات المختصه كاولويه في الموسم الجديد ….
مما يذكر أن اعضاء اللجنه الامنيه بالولاية والمهندس علي احمد ابراهيم المشرف العام على عمليات الحصاد بالمناقل ومدراء عدد من اقسام المناقل والباشمفتشين وقيادات كبيره من المزارعين قد شهدوا انطلاقه عمليات حصاد محصول القمح .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحة سنار تواصل حملة الحصبه والحصبه الألمانيه

بنسبة تبليغ ٧٩% وتغطيه ٦٤.٤% في يومها الرابع سنجه بتغطية جزئيه بلغت٦٤.٤% وبنسبة تبليغ ٧٩% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا