الخميس , يوليو 4 2024
أخبار عاجلة

وزير الصحة الاتحادي يناقش مع والي كسلا الأوضاع الصحية

التقى وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، ظهر اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان، بوالي ولاية كسلا اللواء (م) الصادق محمد الأزرق،حيث ناقشا التحديات والإشكاليات التي تواجه النظام والمرافق الصحية، والتنسيق للتدخلات العاجلة لتقليل من الوبائيات، بالإضافة لموقف الإمداد من الأدوية والمستهلكات الطبية .

وأعلن الوزير، التزام الوزارة بتوفير المعينات المطلوبة،لافتات إلى ترتيبات للقاء تفاكري مع صحة الولاية لوضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي في مختلف الجوانب،منوها إلى إرسال بعض المعدات والأجهزة،بالإضافة إلى وصول 6 ماكينات لغسيل الكلى سيتم إرسالها للولاية ، والاتجاه لتوطين خدمات جراحة القلب، داعماُ مركز القلب بمبلغ 50 مليون جنيه .
وأشار الوزير، إلى أهمية الدور المجتعي في مكافحة نواقل الأمراض، مبشرا بعودة خدمات التأمين الصحي تدريجيا.
وأشار الوزير إلى وجود مكتب للوزارة الإتحادية بمدينةكسلا ممثلة في ( الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة، الادارة العامة للطب العلاج، الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية)بالإضافة إلى الصندوق القومي للإمدادات الطبية.
وأشاد الوزير، بالجهود المبذولة من قبل الولاية والوزارة لترقية القطاع الصحي.

من جهته أكد الوالي، أهمية الإجتماع لمعالجة الكثير من المشاكل التي تعاني منها الولاية، وأشار إلى الحاجة الماسة إلى تضافر الجهود وتوفير الخدمات، داعيا الإتحادية لمزيد من الدعم خاصة توفير ماكينات إضافية لمراكز غسيل الكلى، معلناُ تبرعه لمركز القلب بمبلغ 50 مليون جنيه.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

خدمة جديدة من بنك فيصل لعملائه

أعلن بنك فيصل الإسلامي عن انطلاق خدمة جديدة لعملائه بشأن التحويل من أي مكان للسودان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا