الأحد , يونيو 23 2024
أخبار عاجلة

حملة تشجير بمدرسة الأم المتوسطة للبنات في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

نظم مشروع تقليل مخاطر الكوارث والتأقلم مع التغيرات المناخية، بجمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، اليوم حملة تشجير في مدرسة الأم المتوسطة للبنات بمدينة عطبرة، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام تحت شعار “استعادة الأراضي ومكافحة التصحر وتعزيز القدرة على التكييف مع الجفاف”.

وشارك في حملة التشجير 20 متطوعاً ومتطوعة من جمعية الهلال الأحمر، بالإضافة إلى تلاميذ المدرسة. وقام المتطوعون بغرس عدد من الأشجار في ساحة المدرسة، وشرحوا للتلاميذ أهمية الحفاظ على البيئة ومكافحة التصحر.

وأكدت الأستاذة إسراء محمد علي الضابط الميداني لمشروع تقليل المخاطر الكوارث والتاقلم مع التغيرات المناحية جمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية نهر النيل، على أهمية غرس الأشجار في الحفاظ على البيئة ومكافحة التصحر، مشيرةً إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود جمعية الهلال الأحمر لتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع، خاصة بين النشء.

وأضافت أن جمعية الهلال الأحمر السوداني تعمل على تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الهادفة إلى حماية البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وفي ختام الحملة، قدمت جمعية الهلال الأحمر السوداني شتلات من الأشجار للمدرسة، وذلك لتعزيز ثقافة التشجير بين التلاميذ.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

طقس السودان اليوم السبت

توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية في نشرتها اليومية نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة الى متوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا