السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة

طقس السودان .. أمطار ورياح مثيرة للاتربة وارتفاع درجات الحرارة

بورتسودان
توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية فى نشرتها اليومية نشاط الرياح الجنوبية و الجنوبية الغربية خفيفة الى متوسطة السرعة المثيرة للغباروالاتربة تؤدي الى تدني مستوى الرؤية الافقية في شرق البلاد، ولاية نهر النيل، الجزيرة ، شمال النيل الابيض، الخرطوم، وشمال كردفان و جنوب ولاية البحر الاحمر و ايضاً نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة السرعة مثيرة للغبار في الولاية الشمالية و جنوب ولاية نهر النيل.

على ساحل البحر الأحمر يتوقع أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و معتدل ليلاً.

وتوقعت الهيئة فى نشرتها اليوم الثلاثاء هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من: جنوب ولاية كسلا، جنوب ولاية الجزيرة، ولاية النيل الابيض، ولاية القضارف، شرق ولاية سنار، جنوب ولاية النيل الازرق، جنوب و غرب كردفان، شرق ، جنوب ، وسط و غرب و دارفور الكبرى.

ووفقا للنشرة فان من أهم معالم الطقس لل 24 ساعة المقبلة منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.

الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، ماراً بعطبرة جنوب أبو حمد، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة. من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى إنخفاضها في الولاية الشمالية و ترتفع أرتفاعاً يتراوح ما بين (1-3) درجات مئوية في بقية أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، أواسط، جنوب و غرب البلاد الى حار جداً في الولاية الشمالية، نهر النيل و البحر الاحمر و دافيء الى معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد. اعلى درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في مدينتي دنقلا و ابي حمد ظهر اليوم وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 º م في مدينة رشاد. كانت اعلى درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 46.8 º م في مدينة دنقلا وادناها سجلت في مدينة رشاد كانت 19.0 º م

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

توقع حالة الطقس أمطارفي عدد من المدن السودانية اليوم ٢٨

الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر التاريخ 28/09/2024م الساعة 09:00ص توقع حالة الطقس للـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا