الأحد , يونيو 30 2024
أخبار عاجلة

وزير الصحة الإتحادي : نتطلع لزيادة مشروعات مركز كارتر بالسودان

كشف وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، عن إستمرار مشروعات مركز كارتر بالسودان في مواجهة عمى الأنهار ،التراكوما ،والتدريب .

جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم بمدير مركز كارتر بالسودان د.سارة لافيني فتح الرحمن بحضور مدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني د. نجم الدين المجذوب، مدير الإدارة العامة للصحة الدولية د. الاء الطيب مدثر، ممثل الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. ليلى حمد النيل، والمدير التنفيذي لمكتب الوزير أ. محمد عمر .

وقال الوزير ، ننتظر الكثير من المشروعات من المركز والعمل معنا لسد الفجوة في القطاع الصحي، شاكرهم للعودة للعمل في ظل الظروف التي تواجه البلاد والعمل لإعادة بعض المشروعات التى توقفت في بعض المناطق .
وامتدح الوزير، الدور الكبير الذي يقوم به المركز في تنفيذ المشروعات التي يتبناها، مؤكدا قدرة الوزارة في إستيعاب الأدوية عبر المخازن المنتشرة في ولايات السودان المختلفة، داعيا المركز لتنفيذ انشطة المخيمات المجانية، والاستفادة من الاستشاريين بالولايات

من جانبها اعلنت مدير مركز كارتر سارة لافينيا فتح الرحمن،عن ترتيبات لعودة عمل المركز عبر مكتبه بولاية كسلا، لافتة إلى ضرورة التنسيق المشترك والعمل على إيصال الإمداد الدوائي لكل ولايات السودان ، ملتزمة بتدريب الكوادر وإستيعاب الكوادر المحلية، مشيرة إلى تدشين حملات العلاج الجماعي لأمراض الفلاريا( داء الفيل)، وعمى الانهار بولاية كسلا ، بالاضافة إلى تدشينها بولاية القضارف خلال الاسبوع القادم، شاكرة حكومة السودان على التعاون المشترك وتذليل العقبات التي تواجه العمل.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الفريق ابراهيم جابر يتفقد مشاريع شركة زادنا بالشمالية

تفقد الفريق ابراهيم جابر ابراهيم مساعد القائد العام للقوات المسلحة مشاريع شركة زادنا العالمية بالولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا