الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة

مشروعًا لتقليل مخاطر الكوارث في أبوحمد

بدأت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، اليوم، تنفيذ مشروع لتقليل مخاطر الكوارث والتأقلم مع التغيرات المناخية في محلية أبوحمد.
ويهدف المشروع، الذي ينفذه فرع الجمعية إلى حماية الأهالي من مخاطر السيول والفيضانات، خاصة خلال فصل الخريف.
وتم تدشين العمل في مشروع “الترس الواقي” بمنطقة ندي والسلمة، وذلك في إطار الجهود الاحترازية من مخاطر الخريف.
وحضر مراسم التدشين، ممثلون عن إدارة التخطيط العمراني، وإدارة الغابات، وغرفة لجنة الانذار المبكر وغرفة الطوارئ بمحلية أبوحمد، وعدد من المتطوعين.
وكانت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل قد قدمت مساعدات طارئة لمواجهة مخاطر الخريف في محلية أبوحمد.
وتضمنت المساعدات، التي قدمها مشروع تقليل مخاطر الكوارث، دُرداقات، وكواريك، وجرافات، وأدوات طوارئ أخرى، بالإضافة إلى أدوات الإنذار المبكر مثل البطاريات، والكشافات، وأجهزة الراديو، والموبايلات، والمكروفونات.
كما قام فريق المشروع بجولة ميدانية على مكان تشييد الترس والحزام الأخضر في المنطقة، وذلك للوقوف على سير العمل وتقييم المخاطر المحتملة.
ويُعدّ مشروع تقليل مخاطر الكوارث والتأقلم مع التغيرات المناخية في محلية أبوحمد نموذجًا هامًا للجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر السوداني لتوفير الحماية للمجتمعات المحلية من مخاطر الكوارث الطبيعية.
وأكدت *إسراء محمد علي، منسق المشروع*، على أهمية المشروع في حماية الأهالي من مخاطر السيول والفيضانات، خاصة خلال فصل الخريف.
وقال *ممثل التخطيط العمراني*،الباشمهندس ناصر إنّ المشروع سيساهم في تحسين البنية التحتية في المنطقة، وتعزيز قدرتها على مقاومة الكوارث الطبيعية.
*وأشار الباشمهندس الشفيع من إدارة الغابات، إلى أنّ الحزام الأخضر الذي سيتم إنشاؤه في إطار المشروع، سيساهم في حماية التربة من الانجراف، ومنع التصحر.


ويُجسد مشروع تقليل مخاطر الكوارث والتأقلم مع التغيرات المناخية في محلية أبوحمد التزام جمعية الهلال الأحمر السوداني بتحقيق أهدافها في حماية الأرواح والممتلكات، وتعزيز صمود المجتمعات المحلية في مواجهة الكوارث الطبيعية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة ومركز سيميت دعم ببعض محاصيل الشتوي

رحب م /صلا ح الدين على محمد احمد مدير عام وزارة الزراعة والري والغابات الوزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا