الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة

والي نهر النيل يدشن مشروع التقاوي المقدمة من منظمة الفاو ومنظمة السلام للتنمية ويؤكد بأن السودان لن يجوع

اكد المهندس صلاح علي كركبة والي نهر النيل بالانابه وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية بان الولاية قادرة علي تحقيق الامن الغذائي للبلاد .

جاء ذلك لدي تدشينه بمقر مخازن البنك الزراعي بالدامر الدفعه الاولى من المنحة المقدمة من منظمة الفاو والمتمثله في عدد ٤٤٧ طناً من الذرة منها ٢٠ طناً صنف طابت و ٤٢٧ طناً صنف وداحمد

واشار المهندس صلاح كركبة بان هذا العمل يمثل احد الانجازات الكبري واحد البشريات لانسان ومواطن الولاية والبلاد عامه خاصة ان المشروع سيساهم في زراعة اكثر من ١٥٠ الف فدان بالولاية في المرحلة الاولي وستصل باذن الله الي ٣٠٠ الف فدان في الخطة المستقبلية واضاف بان وصول هذه الكميات للولاية جاء لنتاج تواصلهم مع منظمة الفاو منذ العام السابق مشيدا بتفاعل منظمة الفاو ومنظمة السلام للتنمية مع الولاية في برنامج تحقيق الامن الغذائي واكد باننا نطمئن الجميع بان بلادنا باذن الله لن يصيبها الجوع .

ووجه الوالي بالانابه المحليات والادارات المختصة بها بالمتابعة اللصيقه لهذه الكميات من التقاوي وضمان توزيعها للمنتجين وزراعتها .

الاستاذ عثمان محمد عثمان الامين العام لحكومة الولاية شكر منظمة الفاو ومنظمة السلام للتنمية علي هذه الهدية القيمة للولاية واضاف بان الولاية عليها عبء كبير لخروج عدد كبير من المشاريع الزراعيه لذلك يستوجب ضرورة تكاتف وتعاون الجميع لتعويض الفاقد بزيادة الانتاج ووجه المحليات بالاسراع في انشاء مخازن كبري لتستوعب التقاوي ومدخلات الانتاج وانفاذ موجهات مجلس وزراء حكومة الولاية في هذا الصدد .
المهندس صلاح المامون رئيس دائرة الزراعة عبر عن بالغ سعادته بتحقيق هذا الانجاز ووصول هذه الكميات من التقاوي كمنحه من منظمة الفاو.

وقالت الدكتورة مني عبدالله منسق منظمة الفاو بالولاية بان هذه الكميات من التقاوي تغطي الموسم الصيفي واكدت تعاونهم مع الولاية لتحقيق الامن الغذائي للبلاد والولاية .

الاستاذة رميساء الشيخ منسق المشروع ومنظمة السلام للتنمية اشارت بان المنظمة لديها تجربة سابقة مع الولاية في الموسم الشتوي السابق في توفير تقاوي تم توزيعها لاكثر من ٢٠ الف من المنتجين بالولاية واشارت بان هذا العام تمت زيادة المنحة وادخال تقاوي الخضروات حوالي خمس الف جرام من تقاوي البامية والبطيخ واضافت بان هذا المشروع يستفيد منه حوالي اكثر من اربعمائة الف مستفيد من الولاية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تعاون بين مسجل تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني ومنظمة الفاو

التقى مسجل عام تنظيمات اصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني مولانا ابوبكر عثمان مع مدير منظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا