الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

الصحة والمواصفات يتفقان على معايرة الأجهزة الطبية

أكد وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفسير مامون حميدة استعداد القطاع الصحي بالولاية لمعايرة الأجهزة الطبية والمعملية لمزيد من الموثوقية في النتائج عبر مختبرات الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس .
جاء ذلك خلال الاجتماع بين الوزارة والهيئة لبحث سبل التعاون المشترك لتقديم خدمات المترولوجيا في القطاع الصحي.
وأعلن المهندس زكريا محمد سليمان نائب المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس جاهزية مختبرات المترولوجيا لتقديم خدمات القياس والمعايرة بجودة عالية واستخدام معايير مرجعية عالمية معتمدة لضمان معايرة الأجهزة الطبية المستخدمة في التشخيص والعلاج ورفع مستوى جودة الرعاية الصحية لجهة تحقيق أعلى درجات الدقة في النتائج والثقة في التشخيص والفاعلية في العلاج .
وأشار إلى أن مختبر معايرة الأجهزة الطبية لتحقيق شعار (حماية المستهلك .. غايتنا ) في إطار جهود الهيئة الرامية للاهتمام بصحة الإنسان وتطوير الخدمات المقدمة في المستشفيات والمعامل الطبية وجميع المرافق الصحية وفقاً للمواصفات القياسية والاختبارات المرجعية .
وعدد سليمان ،أنشطة المختبر وأهميتها في مجالات معايرة الأجهزة التشخيصية وأجهزة قياس الضغط ، الصدمات الكهربائية ، أجهزة الجراحة العامة ، أجهزة التنفس الصناعي والتخدير وأجهزة الحقن الوريدي ، مضيفاً أن الهيئة بها كوادر فنية ذات تأهيل علمي وخبرات عملية عالية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا