السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة

22 ذو القعدة مغادرة أول حجاج الخرطوم للأراضي المقدس

أعلن المجلس الاعلي للدعوة والارشاد بولاية الخرطوم أن مغادرة اول فوج من حجاج ولاية الخرطوم إلى الأراضي المقدسة في الثاني والعشرين من ذو القعدة ، مؤكدا إكتمال الترتيبات لحجاج الولاية لأداء مناسكهم بصورة ميسرة .
وإستعرض د.جابر إدريس عويشه ، الوزير رئيس المجلس ،الإجراءات الخاصة بالحجاج التي تم انجازها خلال الأيام الماضية والمتمثلة في القرعة، الكشف ، التطعيم، تسليم الجوازات والتفويج وتحديد ميقات السفر للحجاج، مشيرا لاكتمال الاستعدادات لتدريب الحجاج على مناسك الحج عمليا ونظريا .
واشار عويشه ـ خلال مخاطبته صباح اليوم الثلاثاء انطلاق البرنامج الارشادي التدريبي للحجاج الذي يستمر حوالي 12يوميا بمركز تدريب الحجاج بساحة مسجد النيلين إلى اختيار وقت مناسب لتفويج الحجاج تفاديا لحدوث اية مشكلات .
مؤكدا تهئية الحجاج لأداء الشعيرة بكافة المناسك الطواف والسعي والرمي منوها لتدريب 480حاج يوميا بجانب الارشاد حول فقه الحج عبر 10 مساجد في كل محلية تم تهيئتها لذلك ، بجانب خارطة ارشادية عبر وسائل الاعلام.
وكشف عويشه،عن وضع تحوطات لنقل الحجاج والتعاقد مع شركات نقل ذات كفاءة عالية بمواقيت محددة تفاديا لحدوث مشكلات في نقل الحجاج باعتبار ان عمليات للتفويج ترتبط بالسكن للحجاج.
من جانبه اكد أ.د معاوية احمد سيد احمد نائب مدير جامعة القران الكريم ،استعداد الجامعة للتعاون مع المجلس في البرامج الارشادي بإعتبارها الشريك الأساس في تدريب الحجاج ، مشيدا بالترتيب المحكم الذي انتهجه المجلس في اجراءات الحج وتيسير امر الحجاج.
فيما قدم أ.د ابراهيم نورين رئيس مجلس ارشاد حجاج الخرطوم ابرز معالم خطة الارشاد ، مبينا الجرعات الارشادية التي يتلقاها الحجاج قبل مغادرتهم للسودان ، وقال إن الإرشاد يمثل الأساس للحج الصحيح.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا