الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

اتحاد الشباب يسير قافلة لدعم مُتضرري القاش

يطلق الاتحاد الوطني للشباب السوداني، الخميس، قافلة المناصرة والمساندة لمُتضرري فيضان نهر القاش بولاية كسلا، بتشريف وزير الصحة، بحر إديس أبوقردة، ووزيرة الرعاية والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، ومدير الدفاع المدني، ورئيس الاتحاد، محمود أحمد محمد موسى.

وأفاد أمين أمانة المنظمات والعمل الطوعي بالاتحاد، عماد عبدالجليل، في تصريحات صحفية اليوم، بأن القافلة تستهدف تقديم يد العون والسند، حيث تشمل مواد إيوائية وغذائية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وأشار عبدالجليل إلى أن القافلة تأتي بالتعاون مع عدد من الشركاء، على رأسهم مؤسسة الشهيد الزبير الخيرية، ومنظمة الدعوة الإسلامية، ومنظمة قطر الخيرية.

وأوضح أن القافلة ستشهد إقامة أيام علاجية، خاصة في ما يتعلق بالكشف عن النظر، وتقديم النظارات الطبية والقطرات للمرضى.

هذا أرسلت جمعية الهلال الأحمر قافلة مساعدات عاجلة للمواطنين المتضررين، تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية، إبراهيم محمود حامد، رئيس المجلس القومي للدفاع المدني، وأن قافلة أخرى ستتوجه إلى كسلا لتقديم احتياجات للمتضررين بالأربعاء.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء تحسبها منذ وقت مبكر لفيضان نهر القاش بولاية كسلا، وقالت إن عمليات تأهيل وتقوية الجسور التي نفذتها، بدءاً من عبور النهر للسودان ، جنبت المدينة مخاطر كثيرة كانت ستحدث هذا العام .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا