السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

وزير الزراعة يدعوايجاد التوازن بين الزراعة والمراعي من اجل النهوض بالثروتين

اشاد وزير الزراعة والغابات الاتحادي الدكتور عبدالله سليمان عبدالله بالتوسع في الرقعة الزراعية بولاية غرب كردفان مبينا ان الاستقرار الامني الذي تعيشه الولاية بعد تعافيها من الصراعات القبلية اسهم بشكل كبير في الاستقرار والتوجه نحو الزراعة ، وقال في لقائه بوزير الزراعة والموارد الطبيعية بالولاية المهندس ياسر محمد الحسن ومديري الادارات التابعة للوزارة اليوم بالفولة قال لابد من ايجاد التوازن بين الزراعة والمراعي من اجل النهوض بالثروتين ، موجها بالاهتمام بالقطاع البستاني لتتحق الاستفادة لانسان المنطقة .
واشار الي ان الغطاء الغابي مازال بخير مناديا بالمحافظة علي الغابات وان يكون الاستخدام وفق اللوائح والقانون .
واكد وزير الزراعة والغابات الاتحادي العمل علي تقوية محطة البحوث الزراعية بالولاية للنهوض بالقطاع الزراعي والتقدم نحو الافضل .
وطالب بإعادة هيكلة الوزارة الولائية بالصورة العلمية من اجل الارتقاء بالعمل وعدم تداخل الاختصاصات مقدما في الوقت ذاته مقترحا لإعادة الهيكلة حتي يتثني للوزارة الانطلاقة الصحيحة والاستفادة من الموارد .
وطالب بتصحيح مفاهيم كافة شرائح المجتمع بأن الارض ملك للدولة وتمنح للاستفادة والاصلاح بالضوابط .
كما دعا الي التنسيق الجيد بين الشركاء والمنظمات من اجل تطوير الزراعة واستخدام التقانات .
وتعهد الوزير الاتحادي بالوقوف الي جانب الوزارة حتي تطلع بدورها بجانب الاستفادة من اخطاء الاخرين في النهضة والتطور مشيرا لاهمية التدريب ورفع القدرات حتي تصبح الزراعة قاطرة النمو الاقتصادي في البلاد مبينا ان الدولة حريصة علي تطوير الزراعة خاصة في الولايات الحدودية من اجل الاستقرار والمحافظة علي الموروثات .
من جهته قال المهندس باسر محمد الحسن وزير الزراعة والموارد الطبيعية والغابات بالولاية بان الزيارة ستحقق الكثير من المكاسب للولاية وستعالج مشاكل البيئة المتردية والبحوث الزراعية والمدخلات بالاضافة الي حل بعض المشكلات المتعلقة بالتمويل عبر البنوك بالجلوس مع ادارة البنك الزراعي بالمركز .
واوضح ان الزيارة ستعمل ايضا علي تطوير ميزات الزراعة التقليدية خاصة في محصولي الذرة والدخن .
هذا وقد استمع الوزير الاتحادي من خلال الاجتماع الي تقرير من المدير العام للوزارة المهندس محمود اسماعيل بالاضافة الي مداخلات مديري ادارات وزارة الزراعة المختلفة بالولاية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا