الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
شعار موقع ايكوسودان .نت الالكتروني

والي غرب كردفان يصدر عددا من القرارات بعد الوقوف علي حجم الضرر بمدينة النهود

.
النهود ايكوسودان مني الاحيمر

أقر والي ولاية غرب كردفان احمد عجب الفيا أن حجم السيول التي اجتاحت مدينة النهود تفوق إمكانية ولاية غرب كردفان ، داعيا إلى التدخل السريع حتى لا تتفاقم الأزمة.مشيرا الي صدور قرارات مدروسة وحاسمة ، مستعرضا تقرير وزارة الصحة ولاية غرب كردفان عن التدخلات الصحية التي  نفذتها بمناطق السيول بمدينة النهود. 

وكشف والي ولاية غرب كردفان المهندس أحمد عجب الفيا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح امس بفندق قريود بمدينة النهود كشف عن حصيلة الأرقام التي خلفتها السيول والأمطار التي اجتاحت مدينة النهود مؤخرا ، معلنا عن دراسة مستعجلة لاعادة فتح مصارف المياه، ولمعرفة الحلول والاحتراز مستقبلا من سيول متوقعة ، مشيراً إلى تكوين فريق للدراسة الهندسية لتقييم مشاريع الطرق الداخلية لشركة البرجوب بمدينة النهود قاطعاً بإزالة الزلط حال ثبت عدم مطابقته للمواصفات الهندسية، مؤكدا إصداره لعدد من القرارات في إطار تشكيل لجنة للقيام بمسح ميداني لإحياء مدينة النهود وستكون نتيجتها قد التنفيذ. هذا بالإضافة إلى قرار بتشكيل (اللجنة المجتمعية لإيواء المتضررين) لاستقطاب الدعم للمتضررين من رموز المجتمع بمدينة النهود.
وبلغ عدد الوفيات (٦) حالات وفاة حتى صباح امس
ومن خلال إحصائيات المستشفيات المتحركة بمناطق السيول والتي بلغ عددها ( ٤) مستشفيات  واشار احمد عجب الفيا أن عدد الحالات المسجلة بها بلغت (٥٧٤) حالة منها ( ٩) حالات كسور، و (٤٩)حالات جروح. وعدد( ٥٦) حالة سوء تغذية تم تحويلها إلى مستشفى النهود التعليمي. هذا بالإضافة إلى خروج (٣) آبار مياه عن الخدمة
وانهيار عددمن المنازل بلغت، (٢,١٩٥) منها  (١,٣٢٤) منزل انهيار كامل، وعدد (٨٧١) منزل انهيار جزئي، مضيفا أن حصيلة المدارس المنهارة بلغت  (١٣) مدرسة تحطم فيها (٦٠) فصل، اما المساجد فقد بلغ عددها (٣) مساجد.
بجانب عن حصيلة الدكاكين المنهارة بسوق النهود حيث بلغت (٨٦) دكان على أماكن مختلفة.بجانب نفوق عدد من الحيوانات بلغت (١٢١) .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا