السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

غرب كردفان : 6وفيات وتدمير كلي ل2195 منزلا بالنهود

كشف والي ولاية غرب كردفان المهندس أحمد عجب الفيا ،ان جملة المنازل التي تضررت بمدينة النهود جراء السيول الأمطار بلغت 2195 منزلا تدمرت دمارا كليا، و871 تضررا جزئيا ،فيما طال الدمار 76 متجرا،و13 مدرسة فيها 25 فصلا دمر كليا كما وصل الدمار ل3مساجد و33من المرافق العامة منوهة إلى ان الوفيات 6 بينهم امرأة واحدة وثلاثة رجال وطفلين لافتا إلى أن عدد المفقودين بلغ 3مواطنين و60جريحا مع تفاوت في الجروح والإصابات.
واكد عجب الفيا في مؤتمر صحافي النهود ،خروج 3 آبار مياه من الخدمة ويجري إصلاحها واعلن عن إعادة النظر في تخطيط المدينة وإعمارها مجددا عبر فريق هندسي مختص لافتا إلى ان إعلان المدينة منطقة كوارث من عدمه سيتضح عقب الزيارة المرتقبة لوفد المركز برئاسة مساعد رئيس الجمهورية فيصل حسن إبراهيم وبمعيته وزيري الداخلية والصحة.
وقال ،إن العديد من الجهات من المركز ابدت رغبتها في تسيير قوافل لدعم المحلية واكد ستوزع بعدالة بين المتاثرين ،منوها إلى أستقبال عدد منها خلال اليومين الماضيين من محليات الولاية ومفوضية العون الإنساني فضلا عن قافلة من شمال دارفور.
وجدد الترام حكومته بتقديم المساعدات مشيرا إلى توفيرها كل الخدمات الصحية بجانب جزء كبير من الإيواء والغذاء مشيدا بالجهات التي سيرت قوافل الدعم.
وأكد معتمد النهود صالح الزين ،استقرار الخدمات الصحية والبيئية لافتا إلى ان الخدمات المتوقفة ستعود بالتدريج

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا