الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

وزير الصحة الاتحادي يعلن اطلاق حوار صحي للوصول لفريق صحي متجانس

الخرطوم -ايكو سودان

تعهد وزير الصحة الاتحادي بحر ادريس ابوقردة ، بحراسته لخطوات تنفيذ توصيات المؤتمر القومي لقضايا المهن الطبية والصحية والذي انعقد امس السبت ممتدحا لشعار المؤتمر “نحو فريق صحي متجانس”.
وأعلن أبوقردة لدي لقائه اليوم بمكتبه وفد الإتحاد العام للمهن الطبية والصحية بقيادة رئيسه د. كامل محمد حسن ،عن إطلاق حوار صحي بين مكونات النظام الصحي للوصول لتوافق يحسم القضايا الخلافية ويحكم المرجعيات المعيارية لا سيما وأن التوصيات التي خرج بها المؤتمر تشكل قاعدة مناسبة لعناوين الحوار الصحي.

واكد ابوقردة ،وجود ظلم كبير للمهن الطبية والصحية في عدد من القضايا وقال آن الأوان لاصلاحه وتهيئة البيئة المناسبة التي تليق بجميع أفراد الفريق الصحي لتنعكس إيجابا في أداء القطاع الصحي وصولا لخدمات صحية امنه، رائدة ومميزة .
ووجه بتمثيل المهن الطبية والصحية بالمجالس الاستشارية بمشورة الاتحاد العام واستعجال تكوين المجلس القومي لصحة البيئة.

من جهته نقل حسن ،شكر وتقدير المهن الطبية والصحية لابوقردة لجهوده التي لاتخطئها عين في استقرار وتطوير النظام الصحي بشهادة منظمة الصحة العالمية ولرعايته الكريمه للمؤتمر القومي لقضايا المهن الطبية والصحية وتبنيه الايجابي وتواصله المفتوح مع الاتحاد العام

داعيا لتكوين لجنة مشتركة بين الوزارة والاتحاد لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر القومي لقضايا المهن الطبية والصحية معلنا عن جاهزيتهم للمشاركة في الحوار الصحي بقلب مفتوح طالما أن الهدف الاسمى خدمة المواطن والمريض السوداني.

الي ذلك عبر أعضاء الوفد عن تطلعهم لتوحيد سياسات التدريب وتطبيق المنشور ٥/١٥ والاستيعاب المهن الطبية والصحية بالوظائف القيادية بالصحة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا